اخر ما كتب

الخميس، 9 يونيو 2011

الدكتور عصام شرف يبدا زيارة لجنوب افريقا غدا

 
يبدأ غداً د د.عصام شرف زيارته لجوهانسبرج بجنوب أفريقيا، نيابة عن السيد المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لرئاسة وفد مصر في القمة الثلاثية الثانية لتجمعات الكوميسا، والساداك، ومجموعة شرق أفريقيا

5 يوليو.. الحكم في قضية اتهام أسامة الشيخ بإهدارالمال العام


القاهرة - أ ش أ
حددت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد فتحي صادق جلسة 5 يوليو المقبل للنطق بالحكم في قضية اتهام أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق بإهدار المال العام والإضرارالعمدي به بما قيمته 10 عشرة ملايين جنيه.

وقد استمعت المحكمة بجلسة الخميس إلى مرافعة النيابة العامة والتي طالب ممثلها بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونيا بحق المتهم، وأن تضرب المحكمة بيد من حديد على أيدي كل من تسول له نفسه ارتكاب جرائم إهدار المال العام التي تمثل جرما في حق المجتمع، وأن "تجتث تلك الشجرة العفنة التي أفسدت ما حولها من جنان".

وقال المستشار محمد حسام رئيس نيابة الأموال العامة العليا إن المتهم (أسامة الشيخ) سعى في الأرض فسادا واستحل الأموال وتلاعب بمقدرات الأمة مع ان الله أنعم عليه بنعمة العمل الشريف وكان يتقلد منصبا رفيعا شريفا كان يتوجب عليه بث مكارم الأخلاق في نفوس الشباب، إلا أنه اتجه بمخالب فتاكة وضميرغائب الى الإضرار بأموال الشعب .

ترجع وقائع الدعوى عندم تقديم مصطفى بكري رئيس تحرير جريدة الأسبوع وعضو مجلس الشعب السابق ببلاغ يفيد بأن رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أبرم 15 عقدا للإنتاج المشترك بدون عرض تلك الميزانية التقديرية لهذه الأعمال للجان المختصة مخالفا بذلك القرار الصادر من مجلس الأمناء والزم جهة عمله بالمشاركة في تكلفة إنتاج مغال فيها مما تسبب بالإضرار بأموال الإذاعة والتليفزيون بما يقدر 10 بعشرة ملايين و667 الف جنيه، وارتكب جناية الإضرار العمدي بالمال العام بصفته موظفا عاما وطبقا لنص المادة 119 مكرر من قانون العقوبات والتي حددت علاقة الوظيفة العامة بالمال العام .
وسردت النيابة العامة في مرافعتها الأدلة التي توصلت إليها من خلال التحقيقات والأوراق وتحريات الرقابة الإدارية وتقارير اللجان المشتركة التي كشفت عن إدانة المتهم خلال فترة رئاسته للاتحاد، فضلا عن إقرار المتهم خلال التحقيقات وإعترافه بالإنتاج المشترك.. حيث أكدت الرقابة الإدارية أن أسامة الشيخ تسبب في إهدار المال العام .
فيما طالب دفاع أسامة الشيخ ببراءته استنادا إلي ما اعتبره خلو أوراق القضية تماما من أي دليل مادي وفني يدين المتهم وأن كل ما جاء يعد بمثابة تحامل على المتهم من قبل النيابة .

وأشار إلى أن الأسلوب والنظام الذي اتبعه موكله في عمله باختيار تلك المسلسلات محل الواقعة هو أسلوب متبع منذ عام 2002 في عهد أحمد أنيس رئيس الاتحاد الأسبق دون أن تصدر أية ملاحظات بشأنها.
وأضاف أنه لا يوجد أي إضرار بأموال الاتحاد استنادا إلى أن شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات تعد إحدى شركات الاتحاد التي وقع معها عقود إنتاج مشترك.
كما دفع بانتفاء تشكيل اللجنة الفنية المشكلة لبحث الأعمال الدرامية محل الاتهام لأن القرار صادر بلجنة خماسية وليس لجنة سداسية، ودفع ببطلان تحريات الرقابة الإدارية لعدم جديتها وكفايتها ولكونها تحريات مكتبية.من جهته قال أسامة الشيخ في معرض دفاعه عن نفسه إنه منذ توليه منصبه حقق أعلى العائدات المالية لصالح التلفزيون المصري من الإعلانات ومسلسلات لبت طلبات وتطلعات المشاهدين إلى جانب الانفرادات بالعقد الحصري لها.
وأشارالى أنه تقدم باستقالته من رئاسة الاتحاد في الثانى من فبراير الماضي اعتراضاا على سياسة الوزير السابق أنس الفقي وإدارة التلفزيون.. مشيرا إلى أنه تمكن في عام 2010 من الحصول على أعلى نسبة للمشاهدة بالإضافة إلى انفراده بالعرض الحصري ودعم مكتبات الاتحاد وزيادة التسويق.
يشار إلى أن النيابة العامة تتهم أسامة الشيخ بصفته موظفا عموميا (رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون) أضر عمدا باموال جهة عمله إضرارا جسيما بأن أبرم 15 عقدا بالإنتاج المشترك لمجموعة من الأعمال الفنية الوارد ذكرها بالتحقيقات بدون عرض الميزانية التقديرية لها على اللجنة المختصة بتحليل عناصر العمل الفني وذلك بالمخالفة لأحكام القرار رقم 1127 لسنة 2007 الصادر من رئيس مجلس الأمناء في 5 نوفمبر 2007 التي تستلزم عرض هذه الميزانيات على تلك اللجنة المنوط بها تقدير تكلفة الساعة الإنتاجية للعمل الفني وتقدير قيمة المشاركة وإبرام التعاقد في ضوء هذا التقدير.
وأشارت النيابة إلى أن الشيخ تغاضي عن ذلك وألزم جهة عمله بموجب تلك العقود بالمشاركة في إنتاج هذه الأعمال بتكلفة مغال فيها بما أضر بأموال جهة عمله بمبلغ 10ملايين و600 ألف جنيه بما يمثل مقدار الفارق بين التكلفة التقديرية التي حددتها اللجنة المختصة لقيمة هذه الأعمال والتكلفة التي تعاقد المتهم عليها وذلك على النحو المبين بالأوراق.
 المصدر: egynews.net

واشنطن: هناك 1000 من نشطاء القاعدة في العراق

بانيتا يتوقع ان يطلب العراق تمديد بقاء القوات الامريكية

قال ليون بانيتا مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية المرشح لشغل منصب ويزر الدفاع إنه يعتقد بأن 1000 من أعضاء تنظيم القاعدة موجودون حاليا في العراق.
وأدلى بانيتا بهذا التصريح أمام جلسة للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي لإقرار تعيينه حين سئل إن كان من مصلحة الولايات المتحدة بقاء بعض القوات الأمريكية في العراق بعد انتهاء المهلة المحددة لانسحابها في نهاية عام 2011.
وأضاف أن الوضع في العراق ما زال هشا وأن على الولايات المتحدة اتخاذ ما يلزم من الخطوات لحماية التقدم الذي أحرز في العراق.
وقال بانيتا "من الواضح لدي أن العراق يفكر في إمكانية الطلب من الولايات المتحدة إبقاء بعض القوات".
وأضاف "أنا واثق تماما أن طلبا كذاك سيصل في وقت من الأوقات" وانه من شأن الحكومة العراقية أن تحدد نوع الدعم الذي تحتاجه ولأي فترة من الزمن".
واكد انه اذا طلبت حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي "ان نحافظ على تواجد هناك, فيجب ان يفكر الرئيس في ذلك بجدية".
ومن المقرر الانتهاء من سحب جميع القوات الاميركية المنتشرة في العراق والبالغ عديدها حاليا نحو 50 الف جندي بحلول 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
إلا أن مسؤولين أمريكيين بارزين اشاروا الى انهم مستعدون للتفكير في الاحتفاظ بعدد من الجنود هناك بعد الموعد النهائي اذا طلبت منهم السلطات العراقية ذلك.
المصدر: BBC Arabic

ست دول كبرى تضغط على ايران لمعالجة المخاوف النووية

احمد نجاد رئيس ايران

انضمت روسيا والصين الى القوى الغربية يوم الخميس في الضغط على ايران كي تعالج المخاوف الدولية بشأن الأبعاد العسكرية المحتملة لبرنامجها الدولي وذلك بعد يوم من إعلان طهران عزمها على التعجيل بعمليات تخصيب اليورانيوم.
وأصدرت الولايات المتحدة والمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين بيانا في اجتماع للوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد ان أثارت ايران المزيد من التوتر في النزاع بالاعلان عن إسراعها في انشطتها النووية الحساسة.

وبشكل منفصل قال سفير واشنطن في الوكالة ان خطة ايران الخاصة بالاسراع بانتاجها من اليورانيوم باجهزة طرد مركزي اكثر تطورا تظهر تحديها العميق للمطالبات الدولية بوقف التخصيب.

ومن الممكن ان يستخدم اليورانيوم المخصب في توليد الكهرباء لكنه اذا زادت نسبة تخصيبه الى درجة معينة فمن الممكن استخدامه في صنع اسلحة نووية.

ورد السفير الايراني خلال اجتماع عاصف لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأكد ان ايران ستتصدى للضغوط الغربية المتعلقة ببرنامجها النووي الذي تقول انه سلمي الاغراض.

وشن السفير الايراني علي أصغر سلطانية هجوما لفظيا على المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو واتهمه بالانحياز مبرزا العلاقات التي يزداد توترها بين طهران والوكالة التابعة للامم المتحدة.

وتبنى الياباني امانو نهجا أكثر حزما مع ايران من سلفه محمد البرادعي حيث قال في تقريره الاول بشأن ايران في مطلع العام الماضي انه يخشى ان ايران قد تعمل على صنع صاروخ مسلح برأس نووي.

وقال سلطانية للصحفيين "انه لا يقوم بعمله. وبدلا من ذلك يمهد بتقاريره الطريق لمزيد من المواجهة بين الدول الاعضاء."
لكن القوى الست الكبرى -- ومن بينها روسيا والصين اللتان كانتا اقل ميلا لمحاولة عزل ايران -- اتحدت لتلقي بثقلها وراء امانو الذي طالب طهران الشهر الماضي بالسماح لمفتشي الوكالة بالوصول الى المواقع النووية ولقاء المسؤولين الايرانيين والمساعدة في الاجابة على تساؤلات الوكالة. ورفضت ايران هذا الطلب. 
وقالت القوى الست في بيانها ان عدم اذعان ايران المستمر لالتزاماتها التي تفرضها عليها قرارات الامم المتحدة بكبح انشطتها النووية والسماح بمزيد من تفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد "عمق المخاوف" بشأن نواياها.
وقال بيان الدول الست الذي قرئ في جلسة مغلقة "ندعو ايران الى التعاون بشكل كامل مع الوكالة.
"يجب حل المسائل المعلقة حتى يتم استبعاد وجود ابعاد عسكرية محتملة للبرنامج النووي الايراني". ولم يشر البيان الى خطط ايران الخاصة بالتوسع في تخصيب اليورانيوم.
وجاءت هذه البيانات امام اجتماع مجلس محافظي الوكالة الذي يضم 35 دولة بعد يوم واحد من اعلان ايران عن رفع قدرتها على انتاج اليورانيوم المخصب لدرجة أعلى الى ثلاثة أضعافها.
وقالت ايران يوم الاربعاء ايضا انها تعتزم نقل انتاج اليورانيوم من منشأة نطنز النووية للتخصيب الى موقع محصن من هجمات جوية امريكية واسرائيلية محتملة في فوردو في وقت لاحق هذا العام.
وتشعر القوى الغربية بالقلق حيال تخصيب اليورانيوم لدرجة أعلى لانه يقرب ايران خطوة أخرى من انتاج وقود يحتمل استخدامه في صنع القنابل الذرية.
وقال المبعوث الامريكي جلين ديفيز ان الخطة الايرانية "أحدث مثال وقح لتماديها في عدم الالتزام."
واضاف في بيان امام مجلس محافظي الوكالة "محاولات ايران لصنع رأس حربي نووي... تتطلب الانتباه الموحد للمجتمع الدولي."
ولم تكشف ايران عن وجود موقع فوردو الجبلي قرب مدينة قم سوى في سبتمبر أيلول 2009 بعد أن رصدته مخابرات غربية. 
ولم تستبعد الولايات المتحدة واسرائيل امكانية شن عمل عسكري ضد المنشات النووية الايرانية اذا فشلت السبل الدبلوماسية في حل النزاع المستمر منذ ثماني سنوات.
وتسبب رفض ايران وقف تخصيب اليورانيوم في فرض الامم المتحدة لاربع جولات من العقوبات عليها.
وتقول ايران انها تخصب اليورانيوم الى مستوى 3.5 في المئة بغرض توليد الكهرباء والى مستوى 20 في المئة للاغراض الطبية.
لكن قرارها العام الماضي برفع مستوى تخصيب اليورانيوم الى مستوى 20 في المئة وهو مستوى اعلى من المطلوب لتوليد الكهرباء اثار قلق الغرب لانه سيقرب ايران بشكل كبير من نسبة 90 في المئة التي تناسب صنع الاسلحة النووية.
من سيلفيا ويستال وفريدريك دال.
المصدر: ara.reuters.com 

ضبط مسجل خطر فى جرائم السرقة بالإكراه بالإسكندرية

 
صورة ارشيفية
ضبطت مباحث الإسكندرية مسجلا هاربا من تنفيذ أحكام فى قضايا سرقة بالإكراه وبحيازته سلاح نارى استولى عليه من أحد أقسام الشرطة.
وكان المسجل الذى يدعى على الصافى (23 سنة عاطل) المقيم بدائرة القسم مطلوب ضبطه وإحضاره لاتهامه فى 3 قضايا سرقة بالإكراه ، غير أنه هارب من قضية أخرى.
وتمكن ضباط قسم شرطة العامرية بالإسكندرية من ضبط المتهم وعثر معه على سلاح نارى وطلقتين من ذات العيار استولى عليها من قسم شرطة أول العامرية خلال أحداث التعدى على أقسام الشرطة، واعترف المتهم وأقر بحيازته السلاح النارى بقصد استخدامه بالسرقات بالإكراه ، وجارى العرض على النيابة.

الرئيس اليمنى يخرج من غرفة العناية المركزة


صالح غادر غرفة العناية المركزة

أعلن مصدر رسمى اليوم الخميس، أن الرئيس اليمنى على عبد الله صالح، الذى أصيب فى هجوم استهدف احد مبانى القصر الرئاسى فى صنعاء، غادر غرفة العناية المركزة بعد "نجاح" عملية جراحية أجريت عليه فى مستشفى بالرياض.

وزعمت تقارير إعلامية، أن "الألعاب النارية والأعيرة المضيئة غطت سماء العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية ابتهاجا بنجاح العملية الجراحية (التى أجريت للرئيس اليمنى) وخروجه".

الداخلية السعودية : مرتكب جريمة "الودية" سعودي من تنظيم القاعدة


(د ب أ)- أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن مرتكب جريمة "الودية" جنوب البلاد والتي أدت إلى مقتل اثنين من رجال الأمن وإصابة ثالث يحمل الجنسية السعودية وينتمي إلى عناصر تنظيم القاعدة.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي ، في بيان له الليلة الماضية ، إن مرتكب جريمة "الودية" والتي أدت إلى مقتل اثنين من رجال الأمن وإصابة ثالث أثناء متابعة أحد الأشخاص الذي حاول التسلّ إلى اليمن هو سعودي الجنسية وينتمي إلى الفئة الضالة ، في إشارة إلى تنظيم القاعدة.

وأضاف أن "إجراءات التثبت من الهوية أفصحت عن أن القتيل هو المدعو عبدالله بن عبدالرحمن بن صالح الصايل سعودي الجنسية كما أثبتت الفحوص المعملية للسلاح الذي ضُبِط بحوزته أنه نفس السلاح الذي استُخدِم في جريمة الاعتداء على دوريتي أمن بمدينة بريدة بمنطقة القصيم شمال الرياض في 26 مايو الماضي ونتج عنه استشهاد رجل أمن وإصابة آخر".

وكان اللواء منصور التركي أعلن الثلاثاء الماضي أن أحد اليمنيين تمكن من قتل اثنين من رجال الأمن السعوديين قبل أن تتمكن القوات السعودية من قتله أثناء تبادل لإطلاق النار. 

المصدر: جريدة الوطن

جوجل تحتفل بالذكرى الـ96 لميلاد مخترع الجيتار الكهربائى


كتبت شيماء جمال

يحتفل صباح اليوم الخميس محرك البحث الشهير "جوجل" بالذكرى الـ96 لميلاد مخترع الجيتار الكهربائى لستر بول" Lester Paul "، وذلك بتغيير شعارها على صفحتها الرئيسية الرسمية لآلة الجيتار الكهربائية ..

ولد لستر بول Lester Paul فى 9 يونيو 1915 وتوفى فى 12 أغسطس 2009، حيث كان شاعراً و ملحناً ولديه العديد من الابتكارات الإبداعية فى عالم موسيقى الروك و الجاز ومنها ابتكار overdubbing المعروف باسم " الصوت على الصوت " وكان مميزاً من بين عازفى الجيتار الآخرين حينئذاك.

وأصبح بول رائدا فى تطوير الموسيقى، والتى "جعلت صوت الروك آند رول ممكنا" على حسب قوله، وقد ترك "بول" بصمة فى عالم الموسيقى منذ الحرب العالمية الثانية، وحقق هو وزوجته "مارى فورد" سلسلة من النجاحات فى الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي،وأنه تم بيع الملايين من ألحانهم الجميلة ، وقد قام بتأسيس متحف موسيقى على شبكة الإنترنت هو و Sam Phillips و Alan Freed . 

المصدر: اليوم السابع

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف