اخر ما كتب

الجمعة، 17 يونيو 2011

التجديد للتوأم لم يحسم بعد


أعلن إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك أن التجديد معه وشقيقه مع القلعة البيضاء لازال غير مؤكد.
وجاءت تصريحات حسن لـFilGoal.com تعقيبا على إعلان مجلس إدارة الزمالك الموافقة على تجديد عقد التوأم لموسم واحد دون تغيير في البنود المالية الموجودة في العقد الحالي.
وقال حسن يوم الجمعة: "حتى الآن لم يفتح معنا مجلس الإدارة مفاوضات بشأن تجديد التعاقد مع الجهاز الفني".
وتابع "إعلان مجلس الإدارة لا يخرج عن كونه رغبة منهم في الحفاظ على الجهاز الفني، لكننا لم نحسم أمرنا بعد لأننا لم نتحدث معهم بعد".
وأوضح "يجب أن نجلس ونناقش مدة التعاقد والراتب والبنود المالية كلها وما إلى ذلك، ثم نصل إلى اتفاق حول التجديد".
ويعمل التوأم على إعادة الزمالك إلى منصات التتويج المحلية بعدما غاب درع الدوري الممتاز عن خزينة القلعة البيضاء منذ 2004.
ويتصدر الزمالك جدول الدوري الممتاز هذا الموسم بفارق الأهداف عن الأهلي قبل ست جولات من نهاية 2010-2011 المشتعل.
المصدر: filgoal

زكي قد يحل أزمة الزمالك أمام الجيش .. وعقوبة مالية على ميدو


ارتفعت فرص عمرو زكي مهاجم الزمالك في دخول قائمة فريقه التي تواجه طلائع الجيش في المرحلة الـ25 للدوري الممتاز، بعد تعافيه تماما من إصابة العضلات.
وشارك زكي في التدريبات الجماعية للزمالك يوم الجمعة، بعدما اطمأن عليه مصطفى المنيري طبيب الفريق باختبار طبي سابق للمران.
وصرح المنيري للصحفيين يوم الجمعة "اللاعب تدرب بشكل جيد، لكنه لم يلتحم مع أحد، وسنشاهد يوم السبت إمكانية دخوله قائمة المباراة".
لكن زكي ظهر بمستوى جيد في التدريبات بعد انتهاء آلام العضلات التي أبعدته عن مباراة اتحاد الشرطة في الجولة الماضية.
وفي سياق الإصابات، واصل محمد أمين عودية مهاجم الفريق تدريباته العلاجية أملا في اللحاق بمباراة الجيش.
وقال المنيري لـFilGoal.com إن اللاعب سيخضع لاختبار طبي بعد التدريبات للتحقق من قدرته على اللحاق بالمباراة.
وأجرى المهاجم الجزائري بعض التدريبات المنفردة والجري حول الملعب لكن دون الانضمام للتدريبات الجماعية.
وأنقذ شفاء زكي الزمالك من خوض مباراة الجيش دون رأس حربة في ظل عدم قيد أحمد حسام "ميدو" وإيقاف أحمد جعفر وإصابة عودية.
عقوبة ميدو
وعلى صعيد آخر، قرر إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك فرض عقوبة مالية على أحمد حسام "ميدو" مهاجم الفريق لتخلفه عن المران بدون إذن.
وقال حسن لـFilGoal.com بعد المران :"ميدو غاب عن التدريبات بدون سبب معلوم ولذلك سيتم تطبيق اللائحة عليه".
وبذلك يتم معاقبة ميدو بـ3000 جنيه طبقا للائحة عقوبات الزمالك للغياب عن المران ليوم واحد.
ويعاني ميدو عدم القدرة على خوض المباريات الرسمية بسبب خطأ إداري من الزمالك كلفه وصول البطاقة الدولية.
المصدر: filgoal

حسين سالم يطلب عدم تسليمه للقاهرة لأنه مواطن أسبانى

رجل الأعمال حسين سالم

كتب دندراوى الهوارى وجمال جرجس المزاحم

كشفت مصادر دبلوماسية رسمية، أن رجل الأعمال حسين سالم أصيب بحالة من الانهيار، عقب القبض عليه فجر أول أمس بالعاصمة الأسبانية مدريد، وأنه أجرى عدداً من الاتصالات الهاتفية بمسئولين أسبان كبار، من بينهم رئيس الوزراء الأسبانى خوسى لويس ثاباتير، والذى تربطه بسالم علاقة وثيقة منذ سنوات، وأن سالم أجرى اتصالاً بأحد القيادات المهمة بجهاز المخابرات الأسبانية، وطلب منهم التدخل، وعدم تسليمه لمصر، وأنه فى حالة تسليمه للقاهرة، سيتعرض لكل أنواع الاضطهاد والتنكيل، راجيا أن تتم محاكته أمام القضاء الأسبانى، خشية على حياته.

وقال البروفيسور خيات باتمبن، دبلوماسى بوزارة الخارجية الأسبانية لـ"اليوم السابع"، إنه بناءً على معلومات وصلت إلى الإنتربول الأسبانى، تشير إلى تواجد رجل الأعمال المصرى حسين سالم، أحد أبرز أصدقاء الرئيس السابق حسنى مبارك، تم اتخاذ التدابير لإلقاء القبض عليه، وتوجهت قوة أمنيه إلى فيلته فجر الأربعاء وتم اقتياده والقبض عليه.

وأضاف "باتمبن"، أن سالم يحمل الجنسية الأسبانية منذ عام 2005، ولديه الكثير من الأعمال والمشروعات الاقتصادية داخل أسبانيا، مشيراً إلى أنه عقب إلقاء القبض على سالم، حضر إليه مجموعة من المحامين الأسبان المشاهير، وطلبوا من السلطات الأسبانية التعامل مع سالم على أنه مواطن أسبانى، لا يجب تسليمه لأى دولة أجنبية، وتوفير الحماية اللازمة له طبقا للقانون الأسبانى.

وأوضح "باتمبن" أن الإنتربول الأسبانى طلب من القاهرة إعداد ملف استرداده مدعوما بمستندات تورطه، حتى يتم البت فى أمر تسليمه من عدمه خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أنه صدر قرار بتجميد أمواله بأسبانيا، مضيفا أن الحالة الصحية لسالم ربما تؤجل عودته لمصر، لكن الأمر متروك لقرار الإنتربول.
المصدر: اليوم السابع

القذافى: قوات الناتو لن تستطيع النزول إلى الأرض الليبية

معمر القذافى

طرابلس ( أ ش أ )
أكد العقيد الليبى معمر القذافى أن قوات حلف شمال الأطلسى (الناتو) لن تستطيع النزول إلى الأراضى الليبية لأنها تخشى الهزيمة.

وقال القذافى فى تسجيل صوتى بثه التليفزيون الليبى مساء اليوم الجمعة، إنه سيواصل القتال ضد من سماه "بالعدوان الصليبى".


كما دعا القذافى خلال كلمته الشعب الليبى نساء ورجال وشيوخ وأطفال إلى الاستعداد للزحف لتحرير ليبيا، مرددا "الله أكبر.. الله أكبر.. إلى الأمام.. إلى الأمام".


واعتاد العقيد القذافى بث تسجيلات صوتية عبر فيها عن استنكاره للحملة التى يقودها حلف الناتو ضده وضد القوات الموالية له والتى استهدفت مقره فى باب العزيزية بالعاصمة طرابلس أكثر من مرة، وكان آخر هذه التسجيلات فى 7 يونيو الجارى، حيث أكد أنه سيبقى داخل طرابلس حيا أو ميتا وأن الشعب الليبى سيستمر فى قتال أعدائه.
المصدر: اليوم السابع

3 مليار جنيه إجمالي قيمة التداول في البورصة المصرية الأسبوع الماضي

البورصة المصرية

أكد التقرير الأسبوعي الصادر عن البورصة المصرية مساء أمس – الخميس أن تعاملات السوق شهدت ارتفاعا خلال تعاملات الأسبوع، حيث ارتفع مؤشر إيجي إكس 30 خلال تعاملات الأسبوع ليغلق عند مستوى 5,542 نقطة مسجلا ارتفاعا بلغ 0.67 % ، بينما على جانب الأسهم المتوسطة فقد مالت إلى الارتفاع حيث سجل مؤشر إيجي إكس 70 ارتفاعا بنحو 0.24 % مغلقا عند مستوى 655 نقطة، أما مؤشر إيجي إكس 100 فسجل ارتفاعا بنحو 0.06 % مغلقا عند مستوى 1,011 نقطة.
كما اشار التقرير الي ان إجمالي قيمة التداول حقق خلال الأسبوع ا لماضي نحو 3.0 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 733 مليون ورقة منفذة على 200 ألف عملية وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 3.6 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 488 مليون ورقة منفذة على 157 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي.
بينما سجلت  بورصة النيل قيمة تداول قدرها 2.9 مليون جنيه وكمية تداول بلغت 1 مليون ورقة منفذة على 380 عملية خلال الأسبوع.
هذا وقد استحوذت الأسهم على 94.93 % من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة. في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 5.07 % خلال الأسبوع.
في الوقت نفسه سجلت تعاملات المصريين نسبة 80.27 % من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 14.77 % والعرب على 4.96.
وذلك بعد استبعاد الصفقات. وقد سجل الأجانب غير العرب صافي بيع بقيمة 150.25 مليون جنيه هذا الأسبوع. بينما سجل العرب صافي بيع بقيمة 32مليون جنيه هذا الأسبوع، وذلك بعد استبعاد الصفقات والجدير بالذكر أن صافي تعاملات الأجانب غير العرب قد سجلت صافي بيع قدره 2,934.88 مليون جنيه منذ بداية العام، بينما سجل العرب صافي بيع قدره 149.20 مليون جنيه خلال نفس الفترة، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
و في السياق  نفسه كشف التقرير عن ان تسجيل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة نحو 415 مليار جنيه في نهاية الأسبوع الحالي وذلك بارتفاع عن الأسبوع الماضي قدره 0%، كما هو موضح بالجدول.
المصدر: الدستور

الجماعة الإسلامية تناشد القاعدة بـ"مراجعات فكرية" وتحذر من الثأر لـ"بن لادن" أو الانتقام من أمريكا.. ومطالب بتكثيف الجهاد تجاه المحتل فقط


أيمن الظواهرى قائد تنظيم القاعدة
كتب شعبان هدية ومحمود سعد ومحمد إسماعيل

 بعد نحو 42 يوما من اغتيال أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة أعلنت القيادة العامة لتنظيم قاعدة الجهاد تولى الدكتور أيمن الظواهرى إمارة الجماعة، وتعرض البيان إلى 4 قضايا رئيسية اعتبرها من المبادئ العامة للقاعدة.

وأكد بيان التنظيم أن جماعة قاعدة الجهاد تسعى للعمل بالكتاب والسنة، كما تسعى لتحريض الأمة على الإعداد والقتال وتؤدى عمليا ما وصفته بـ"الفريضة العينية" فى جهاد الغزاة الكفار المعتدين على الإسلام، وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل والحكام المبدلين لشريعة الله بحسب تعبير البيان، وتعرض البيان لقضية فلسطين، وأشار إلى أن القاعدة لن تقبل التنازل عن شىء من فلسطين ولن تعترف بأى شرعية لدولة إسرائيل، ولن تقبل أو تلتزم أو تنفذ أى معاهدة أو اتفاق تقر بذلك أو تسلب المسلمين شبرا من أرض فلسطين.


وأشار البيان إلى أن من ضمن المبادئ الأساسية فى عمل القاعدة قضية الأسرى وقال:لم ننس شيخنا المجاهد الصادع بالحق عمر عبد الرحمن، ولم ننس إخوتنا فى جوانتنامو وأبو غريب وفى سجون أمريكا السرية والعلنية".


من جانبه، اعتبر د.ناجح إبراهيم عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية أن اختيار الظواهرى ليس بجديد بل من المنطقى باعتبار أنه الأقدر على إدارة التنظيم دون مخالفة أى من القيادات الأخرى، ونتيجة لتبنيه ذات البرنامج والأهداف والفكر الذى كان يتبناه وقت وجود أسامة بن لادن.


وأوضح إبراهيم أن هناك عاملين ضاغطين على الظواهرى يهددان بأزمات كبيرة داخل القاعدة، هما أن هناك رغبة جامحة للثأر لدم ابن لادن، وهو ما تطالب به غالبية قيادات أو أعضاء القاعدة، وفى حالة رفض الظواهرى لهذا سيظهر بموقف الضعيف، ولن يتراجع عن الاستجابة لهم مما يجعله يخطئ.


أما العامل الثانى الضاغط على الظواهرى فهو ضعف التنظيم وتفككه مع أنه ليس لديه أفراد جدد تنضم للتنظيم مركزيا منذ عشر سنوات تقريبا، بجانب أن التنظيم محاصر وليس لديه إمكانيات تمكنه من التواصل مع الآخرين، إلا أن هناك ما يخدم الظواهرى وتنظيم القاعدة حاليا كما يقول إبراهيم وهو الخلل الأمنى فى كثير من البلدان العربية بعد الثورات الأخيرة مثل اليمن وليبيا وسورية والسودان وتونس وغيرها، مما يجعل هناك إمكانية للتنظيمات الصغيرة، وما تعرف بالتنظيمات السرية، تتحرك وتقوم بعمليات ضد أهداف أمريكية وإسرائيلية.


ومن القضايا المحفزة للقاعدة فى ظل الظروف الحالية كما يقول ناجح إبراهيم هو إمكانية اتخاذ قاعدة جديدة فى أى من الدول العربية والدولة المرشحة لذلك الآن هى اليمن لظروف البلد والشكل العشائرى، ووجود إمكانية لاستقلالية بعض الأقاليم التى تقع بالفعل تحت إدارة القاعدة.


وناشد إبراهيم الظواهرى أن يراجع عمليات وأفكار القاعدة، ويفرز ما تم حتى الآن ويعترف بالأخطاء التى اقترفها التنظيم، وأن يوجه جهده وعمله الجهادى إلى وجه المحتل الأجنبى لبلاد المسلمين، معتبرا أنه فى حال قام الظواهرى بهذا سيكون دخل التاريخ من أوسع أبوابه، مشددا على أنه يعرف أيمن شخصيا وكان يقود أيمن فى السجن لفترة، وقت أن كان فى مصر، ويعرف أخلاقه ويناشده أن يصوب الأخطاء، وخاصة قتل المسلمين، أو ترويع الآمنين، ويوجه جهده ضد الاحتلال بعد أن أثبتت الثورات العربية أنه لا حاجة للتفجير أو المواجهات المسلحة ضد الحكام، ولا حاجة للتفجير فى أى بلد إسلامى.


من جانبه أكد الدكتور كمال حبيب القيادى السابق بتنظيم الجهاد ووكيل مؤسسى حزب السلامة والتنمية أنه كان يتوقع تولى الدكتور أيمن الظواهرى، مسئولية تنظيم القاعدة عقب اغتيال أسامة بن لادن وقال: "الظواهرى كان الرجل الثانى فى القاعدة على مستوى الفكرة وعلى مستوى التنظيم، وبالتالى من الطبيعى أن يتولى مسئولية التنظيم خلفا لبن لادن بعد وفاته".


واعتبر حبيب أن الأنباء التى تعمدت الولايات المتحدة تسريبها حول تولى سيف العدل قيادة التنظيم بعد وفاة بن لادن كانت تهدف إلى إحداث حالة من الارتباك والتشويش فى صفوف التنظيم من ناحية بالإضافة إلى أهداف أمنية تمكن أمريكا من الحصول على مزيد من المعلومات حول شخصية سيف العدل.


ووصف حبيب بيان القيادة المركزية للقاعدة بالتقليدى وقال: "البيان الذى تم الإعلان فيه عن تنصيب أيمن الظواهرى، كان تقليديا للغاية، وقائم على فكرة المواجهة مع الغرب، وتعمد التعريج على القضية الفلسطينية وقضية الأسرى، والزج باسم الشيخ عمر عبد الرحمن لأنه من المعروف أن هذه القضايا تثير تعاطف الإسلاميين فى العالم كله، لافتا إلى أن هناك خطابات سابقة لأيمن الظواهرى كانت أقوى بكثير من هذا البيان، مضيفا "بيان القاعدة لم يتمكن من وضع ملامح خطة التنظيم فى المرحلة الجديدة، بعد تولى أيمن الظواهرى القيادة، ولجأ لاستخدام أدبيات الخطاب التقليدى للقاعدة".


وقال نجل الشيخ عمر عبد الرحمن إنه كان يؤيد الدكتور أيمن من فترة لهذا المنصب بسبب سيرته الطويلة بالعمل فى التيار الإسلامى، وأن الدكتور أيمن هو أحد أبناء حركة الجهاد فضلا عن كونه الأكثر تأهيلا بين أعضاء تنظيم القاعدة لتولى المنصب بعيدا عن أى شائعات ذكرت من قبل عن تولى سيف الدولة لتنظيم القاعدة.


وأوضح نجل الشيخ عمر عبد الرحمن أن تأكيد الدكتور أيمن الظواهرى فى بيانه الأول عقب تولى تنظيم القاعدة على مطالبته لأمريكا بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن يعد مزيدا من الضغط على الإدارة الأمريكية لأن الدكتور أيمن الظواهرى يتبع تيارا إسلاميا مسلحا، ومن ثم قد يتطور الأمر إلى القيام بأى شئ للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن، مضيفا أن الدكتور أيمن الظواهرى مهتم بقضية الشيخ منذ سنوات طويلة، وسبق أن ذكر فى إحدى الخطب له عام 1999 بضرورة الإفراج عن عمر عبد الرحمن.


فى حين وصف الدكتور عمار على حسن الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية تولى الظواهرى قيادة تنظيم القاعدة خلفا لبن لادن بالخطوة المتوقعة وقال: "أيمن الظواهرى من حيث الترتيب كان الرجل الثانى فى القاعدة لكن حقيقة الأمر أنه كان خلال السنوات الأخيرة الرجل الأول من حيث التخطيط والتدبير، والمتتبع لحياة أسامة بن لادن سيعلم كيف أثر أيمن الظواهرى عليه، وكيف نقله من دائرة العمل الخيرى إلى العمل الجهادى المسلح"، مشددا على أن بن لادن تحول خلال السنوات الأخيرة إلى مجرد رمز فى حين أن الظواهرى كان هو الذى يقود التنظيم فعليا.


واعتبر عمار أن المعلومات التى سربتها الولايات المتحدة حول تولى سيف العدل قيادة التنظيم بدلا من بن لادن كان هدفها محاولة ضرب التنظيم، واستغلال اختفاء أيمن الظواهرى، أن ذاك ليبدو كما لو كان غير موجود، وتم إزاحته من التنظيم، مؤكدا أن الثورات العربية أثبتت أن نهج القاعدة أصبح خارج سياق الزمن، وغير فعال بالمقارنة بالثورة التى خرج فيها ملايين المصريين إلى الشوارع بصدور عارية، وتمكنوا بالفعل من إسقاط النظام بالنضال السلمى.

 المصدر: اليوم السابع

احتفال اليوم بذكرى الشيخ محمد متولى الشعراوى بالدقهلية



اليوم الاحتفال بذكرى رحيل الشيخ الامام محد متولي الشعراوي ,و سيقام الحفل بدقادوس تحت رعاية المهندس عبد الرحمن مصطفى عبد الرحمن , والاحتفال سيكون ليلة واحدة فقط في حضور نخبة من شيوخ مصر وعدد من قيادات الجيش والداخلية والمحافظة

عناوين الصحافة الاسرائيلية اليوم 17/6/2011




بقلم :أحمد هنداوى

هاآرتس 

- 4
قتلى وعشرات الجرحى فى انفجار مبنى فى نتانيا.
وفقا لتقييم أولي للانفجار اسطوانة غاز في مبنى بالقرب من ميدان الاستقلال وتم نقل 50 شخص بجروح الى مستشفيات المدينة
ملابسات الحادث ما زالت غير واضحة ، ولكن التقييم المبدئي هو ، انفجار اسطوانة غاز. ولحقت أضرار جسيمة في المبنى والمبانى المجاورة حيث وقع الانفجار .

-
وزير الخارجية أفيجدرو ليبر مان : اذا كان الفلسطينيون يريدون اعلان دوة فلسطينية من جانب واحد سنخرج مبكرا من اوسلوا

-
العديد من المنحدرات على ساحل البحر الأبيض المتوسط تحت تهديد الانهيار ،ووافقت الحكومة هذا الاسبوع عى خطة انقاذ لها ، ولكن البعض يقول لا يكفي ، وأنه يضر بشدة بالسياحة داخل اسرائيل.

معاريف

-
انفجار عبوة ناسفة فى نتانيا تودى بحياة 4 اشخاص وجرح العشرات ولكن معظمها بجروح طفيفة.

-
الجيش الاسرائيلى تحول الى غرفة نوم 
تقول الدراسات الحديثة ان كتائب الجيش الاسرائيلى لاتحصل على مدة كافية للنوم ليلا وبالتالى نجد كثير من الجنود يناموا نهارا لا إراديا.

-
أعلان الدولة الفلسطينية على الطريق فى اوسلو.

-
فى تعليق على سفينة المساعدات القادمة من تركيا " لن تأخذ أكثر من مرمرة " 

يديعوت احرونوت

-
مقتل 4 أشخاص وجرح العشرات فى انفجار قوى هز مدينة نتانيا بعد عشرين دقيقة من منتصف الليل وقال أحد سكان نتانيا انه بسبب تسريب لانابيب غاز.
-
وقال أحد رجال الانقاذ : "إنه أمر لا يصدق أن أحدا يمكن أن يخرج حيا من المبنى بسبب الانفجار "إن الانفجار ذكرنا بمشاهد الهجمات المروعة التي شهدناها من قبل"

-
الكوارث فى نتانيا : ثلاث فتيات فى عداد المفقودين . وتجيه تهمة القتل غير العمد لفنى الغاز بمستشى نتانيا.

إذاعة صوت اسرائيل

-
مصادر امنية تعرب عن ارتياحها من التمرين الذي اجراه سلاح البحرية هذا الاسبوع قبالة شواطئ غزة.
اعرب مصدر امني اسرائيلي عن ارتياحه من مستوى اداء قوات جيش الدفاع والتعاون بين وحداته المختلفه وذلك خلال التمرين البحري قبالة شواطئ غزة . واكد المصدر انه قد تم خلال هذا التمرين استخدام وسائل تكنولوجية متطورة في سلاح البحرية. ويذكر في هذا السياق ان مصادر فلسطينية كانت قد اعربت عن استيلئها من استمرار النشاط المكثف لقوات سلاح البحرية في منطقة غزة والذي كان بدا في شهر مارس الماضي حيث تم اعتقال عدد من صيادي الاسماك الفلسطينيين في عرض البحر.

-
عمال النظافة في بلدية اورشليم القدس يبدؤون بجمع النفايات المتكدسة في المدينة.

بدأ عمال النظافة في بلدية اورشليم القدس بجمع النفايات المتكدسة في المدينة وذلك بعد موافقة وزارة المالية على تحويل مليوني شيكل الى البلدية لتغطية نفقات نقل النفايات الى مكب في جنوب البلاد. وسيتم نقل 330 طنا يوميا من النفايات الى هذا المكب.
وكانت ازمة النفايات قد بدأت في العاصمة بعد ان قررت وزارة حماية البيئة الحد من كمية النفايات المسموح بنقلها يوميا الى المكب في منطقة ابو ديس بسبب مخاطر تتعلق بالامان والحفاظ على البيئة.

ارتفاعات طفيفة لمؤشرات البورصة المصرية الأسبوع الماضي


القاهرة - أ ش أ
سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات طفيفة خلال تعاملات الأسبوع الماضي وسط حالة من التباين في اتجاهات المستثمرين بين تفضيل جني الأرباح وإعادة بناء المراكز المالية للمحافظ، خاصة مع اقتراب المؤشرات من مستوياتها التي كانت عليها قبيل الثورة .

وذكر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، أن مؤشر (إيجي إكس 30) الرئيسي زاد بنسبة 0.67% ليغلق على5541.64 نقطة ، فيما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.24% إلى654.53 نقطة ومؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا بنسبة0.06% إلى 1011.08 نقطة .

وأوضح أن إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع بلغت 3 مليارات جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 733 مليون ورقة منفذة على 200 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 3.6 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 488 مليون ورقة منفذة على 157 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي . وأشار التقرير إلى أن سوق الأسهم استحوذت على 94.93% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 5.07% خلال الأسبوع .


وسجلت تعاملات المصريين 80.27% من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على 14.77%، والعرب على 4.96% ، وذلك بعد استبعاد الصفقات، وسجل الأجانب غير العرب صافي بيع بقيمة 150.25 مليون جنيه خلال الأسبوع، بينما سجل العرب صافي بيع بقيمة 32 مليون جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات . واستحوذت المؤسسات على 30.10% من المعاملات في البورصة، وكانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 68.90%، فيما سجلت المؤسسات صافي بيع بقيمة 186.87 مليون جنيه خلال الأسبوع وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وبلغت قيمة التداول على إجمالي السندات نحو 150 مليون جنيه خلال الأسبوع الماضي، كما بلغ إجمالي حجم التعامل على السندات لهذا الأسبوع نحو 150 ألف سند تقريبا، وحقق رأس المال السوقي للشركات المدرجة بالبورصة المصرية مكاسب قدرها 886 مليون جنيه ليصل إلى 414.736 مليار جنيه مقابل413.150 مليار جنيه في الأسبوع السابق .

المصدر: shorouknews 

أخطر من الإيدز وحوادث الطرق.. عقار جديد للوقاية من الجلطات الوريدية

عقار جديد

أكد الدكتور أشرف النحال أستاذ جراحة العظام كلية الطب جامعة القاهرة أن "الجلطات الوريدية تقتل أكثر من نصف مليون شخص كل عام في دول الاتحاد الأوروبي." كما تسبب في وفاة ضعف عدد الذين يموتون بسبب سرطان الثدي، وسرطان البروستاتا، والإيدز، وحوادث الطرق مجتمعة معا.
ووفقا للدراسات والإحصاءات العالمية ، فإن الجلطات الوريدية تتسبب فى وفاة ٣٠٠ ألف في أمريكا، وما يزيد عن 500 ألف حالة وفاة في أوروبا كل عام.
ولم يذكر عدد الحالات المصابة أو التى تفقد حياتها بسبب نفس المرض فى مصر نظرا لعدم وجود إحصاءات، لافتا إلى أن إجمالي التكلفة السنوية المقدرة لرعاية حالات الانسداد التجلطي الوريدي تبلغ حوالي ٣.١بليون يورو سنوياَ.
وقال "إن العلاجات الحالية محدودة من ناحية الفاعلية وسهولة تناولها مشيرا إلى انه تم تطوير عقار جديد يشكل علاجا فعالا مضادا للتجلط يؤخذ عن طريق الفم و لايحتاج للمراقبة الدورية لتجلط الدم، مؤكدا أنه خطوة هائلة للأمام في مجال منع التجلط ويمكنه إنقاذ أرواح كثيرة .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى لمناقشة مشاكل الجلطات الوريدية عقب جراحات تغير مفاصل الفخذ والركبة وطرق تشخيصها وعلاجها بمناسبة موافقة وزارة الصحة الأخيرة على طرح علاج جديد لمنع التجلط فى مصر.
ويشكل التجلط الوريدي حالة خطيرة تهدد الحياة وغالبا ما تصيب الساق بالإضافة إلى الجلطات الرئوية، وهذه الجلطة غالباَ ما تنفصل عن مكانها وتنتقل عبر مجري الدم وتمنع تدفقه إلي الأعضاء الحيوية بالجسم، و أثناء عمليات العظام الكبرى و المتوسطة تزداد مخاطر حدوث الانسداد التجلطي الوريدي فيما نسبته ٤٠ الى ٦٠٪ من المرضي الذين لا يتلقون رعاية وقائية.
ويقول الدكتور جمال حسنى أستاذ جراحة العظام و رئيس جمعية تطويل العظام الدولية أن مشكلة الجلطات تعد من أخطر المشكلات التى تواجه المرضى بعد كسور العمود الفقرى و عمليات العظام و ذلك نابعا من ازدياد نسبة حدوثها إلى حد مخيف بالإضافة إلى أنه لا توجد أعراض لهذه المشكلة فى أكثر من 50% للحالات بالإضافة الى صعوبة التشخيص فى الـ 50% الأخرى ، و حتى إذا تم علاج هذه المشكلة العلاج السليم بنسبة 100% فإنه يوجد نسبة لا بأس بها تظل تعانى من آثار هذه المشكلة بشكل مزمن مما يحد من حركة المريض و نشاطه الطبيعى طوال حياته.
وأكد حسنى على ضرورة استخدام مضادات التجلط لفترة أسبوعين علي الأقل بعد الجراحات الكبرى فى جراحة العظام للوقاية من الانسداد التجلطي الوريدي مع العلاجات المضادة للتجلط ويوصي باستخدامه لمدة أطول في حالات عمليات تغيير مفصل الفخذ فى وجود عوامل خطورة متعددة.
ومن جانبه أوضح الدكتور باترك موريه ْرئيس وحدة جراحات العظام بمستشفى هوكست بفرانكفورت أن النتائج الدراسات الإكلينيكية العالمية ريكورد والتى تتكون من أربع دراسات محورية من المرحلة الثالثة لأكثر من ١٢٥٠٠ مريض أظهرت الفاعلية السريرية لريفاروكسابان في الوقاية من حالات الانسداد التجلطي الوريدي بعد عمليات العظام الكبيرة الذين أجريت لهم عمليات تغيير مفصل الركبة أو الفخذ و أظهرت أن المدة الطويلة لاستعمال العقار هي أكثر فاعلية لمدة قصيرة من ١٠ إلى ١٤ يوما . 
المصدر: الاهرام

تنظيم الاتصالات يوافق على تفعيل تحويل الأموال عبر المحمول

 حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر

شيماء شلبى - 
قالت شركة فودافون مصر، إنها حصلت على موافقة كتابية من جهاز تنظيم الاتصالات لتقديم خدمة تحويل الأموال عبر المحمول، منذ يومين.

وتبعا لحاتم دويدار الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، فإن شركات المحمول حصلت بشكل نهائى على موافقة كتابية ــ مرهونة باستقرار الأحوال الأمنية فى مصر ــ من تنظيم الاتصالات لتطبيق خدمات نقل الأموال عبر الموبايل».

وقد تم تأجيل تطبيق الخدمة التى وافق البنك المركزى على تقديمها من خلال شركات المحمول بمشاركة بعض البنوك، فى منتصف العام الماضى، بسبب ما ارجعته وزارة الاتصالات إلى «وضع آليات وضوابط تأمين الشبكات والعمليات الخاصة بالخدمة بالتعاون مع البنك المركزى».

وبحسب دويدار فإنه من المنتظر تفعيل الخدمة خلال الشهرين المقبلين و«سيتم العمل بها أوائل الصيف الحالى، ونأمل أن تساعدنا الكثافة السكانية بمصر، فى انتشارها».

وتشترط ضوابط تقديم خدمة تحويل الأموال عبر المحمول، لا يتجاوز الحد الأقصى للتحويل فى اليوم 5000 جنيه، ولا تشترط أن يكون لدى المستخدمين أية حسابات بنكية. وفى سياق متصل أعلنت عن بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الزراعة واستصلاح الزراعة لتقديم خدمة الإرشاد الزراعى عبر المحمول واطلاق مركز التمييز للإرشاد الزراعى باستثمارات تبلغ 15 مليون جنيه،
وقال دويدار «إن القطاع الزراعى يعد من أهم القطاعات الاقتصادية التى يمكن أن تلعب دورا مهما لدفع الاقتصاد، خاصة أن مصر تمتلك رقعة زراعية شاسعة يمكن أن تضعها فى مقدمة الدول الزراعية بالعالم لو تم استغلالها بالشكل الأمثل».

وأوضح دويدار «أن فودافون اعترضت لدى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، على قيام شركة اتصالات مصر، بإلغاء رسوم خدمة الانتقال بنفس الرقم التى تنفذها شركات المحمول الثلاث، وتتيح للمستخدمين الانتقال بين شركات المحمول بنفس أرقام المحمول التى تمتلكها ونفس الكود، مشيرا إلى ان الشركة ــ اتصالات مصر ــ زعمت أنها لم تتلق موافقة الجهاز.

وقال دويدار إن شركة فودافون شهدت على نسبة انتقال إليها من عملاء الشركتين الأخريين.
 المصدر: shorouknews

جيسون طومسون يتعرض للكسر في أخمص قدمه


تعرض جيسون طومسون لاعب ساكرامنتو كينغز للكسر في أخمص قدمه اليمنى وسيغيب عن التدريبات لأربع أسابيع على الأقل.

وقال كينغز أن اللاعب خضع للأشعة السينية يوم الخميس والتي كشفت إصابته، ولم يصرح أحد عن كيفية تعرضه للإصابة.


ومن المتوقع أن يغيب اللاعب لفترة ما بين أربع لست أسابيع على أقل تقدير.


نجح اللاعب الموسم الماضي في التسجيل بمعدل 8.8 نقطة كما جمع 6.1 متابعة بالإضافة لتمريره 1.2 كرة حاسمة في المباراة الواحدة.


لعب طومسون كأساسي في 39 مناسبة مع كينغز الموسم الماضي لينهي الفريق مبارياته محتلا المركز الـ14 بالقسم الغربي بـ24 إنتصارا مقابل 58 هزيمة. 
المصدر: arabic.nba 

دورة البنك اللبناني للتجارة في كرة السلة


تتابعت دورة البنك اللبناني للتجارة  للشركات  في كرة السلة والتي تنظّمها شركة "سبور ايفازيون" على ملعب مجمّع الرئيس اميل لحود في مار روكز(الدكوانة). وسجلّت النتائج التالية في ختام الدور الأول: فاز فرنسبنك على أو.تي .في(97-65) وسجّل للفائز رولان تابت(34 نقطة) وللخاسر ايلي ابو مراد(20 نقطة).وفاز بنك بيبلوس على مجموعة بوبس(57-53).وسجّل لبيبلوس سليم مقبل (24 نقطة) وللخاسر ايلي اسمر( 17 نقطة).وفاز ميتسوليفت على او.تي.في(95-71).وسجّل للفائز رشاد نوار(24 نقطة) وللخاسر جورج خالد(20 نقطة).ويقام السبت 18 حزيران الجاري الدور ربع النهائي وفق البرنامج الآتي:

-14,00-بنك بيبلوس -المؤسسة اللبنانية للارسال
15,30-البنك اللبناني للتجارة- فرنسبنك
-17,00-الاعتماد اللبناني-مجموعة بوبس
-18,30-ميتسوليفت - بنك عودة.
المصدر: almanar

رمضان 2011 ساعتان وينتهي تصوير مسلسل "عائلة كرامة"

لقطة من مسلسل عائلة كرامة 

انتهى المخرج رائد لبيب من تصوير 20 ساعة من أحداث مسلسل "عائلة كرامة" بطولة حسن يوسف.

قال المسئول الإعلامي بشركة صوت القاهرة المنتجة للعمل في بيان: قارب المخرج رائد لبيب على الإنتهاء من تصوير مسلسل "عائلة كرامة" حيث انتهى من تصوير 20 ساعة منه حتى الآن.

وأضاف أنه بذلك لا يتبقى للبيب وأسرة المسلسل سوى ساعتين ونصف لينتهي التصوير بالكامل ويصبح المسلسل جاهزا للعرض في رمضان 2011 خاصة وأن المخرج كان قد بدأ في مرحلة المونتاج منذ فترة.

مسلسل "عائلة كرامة" تأليف أحمد هيكل ويشارك في بطولته عفاف شعيب و غادة نافع وعمر حسن يوسف وريم البارودي. 
المصدر: fifan

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف