اخر ما كتب

الجمعة، 24 يونيو 2011

أهالي شهداء الثورة يتظاهرون أمام ماسبيرو لضم مبارك لقضية قتل المتظاهرين

نظم العشرات من أهالي شهداء الثورة وقفة احتجاجية أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو للمطالبة بضم الرئيس السابق حسني مبارك إلى قضية قتل المتظاهرين عمدا التي يحاكم فيها حاليا وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وكل من مساعديه اللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أحمد رمزي، مدير قطاع الأمن المركزي السابق، واللواء عدلي فايد، مدير مصلحة الأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبد الرحمن، مدير جهاز مباحث أمن الدولة المنحل.

وطالب المتظاهرون أيضا بإيقاف جميع الضباط وأمناء الشرطة الذين يمثلون حاليا أمام مختلف المحاكم بتهمة قتل الثوار عن العمل لحين انتهاء المحاكمات؛ لقيامهم بتهديد شهود الإثبات ومحاولة التأثير على شهادتهم، وبالتالي التأثير على مجريات المحاكمات.

وكان المئات من تجار الدواجن قد نظموا أيضا وقفة احتجاجية أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل للمطالبة بإلغاء القرار الخاص بحظر نقل الدواجن الحية بين المحافظات.

وأغلق التجار الطريق أمام مبنى ماسبيرو بسيارات نقل الدواجن محملا عليها صناديق الدواجن الفارغة، مؤكدين أن القرار أدى إلى تشريد آلاف العمال العاملين في مجال تربية وتجارة الدواجن، وهددوا بالدخول في اعتصام مفتوح في حالة رفض حكومة الدكتور عصام شرف إلغاء القرار.

وأوضح التجار أن قرار الغاء نقل الدواجن الحية بين المحافظات تم اصداره إبان انتشار فيروس انفلونزا الطيور في مصر، وذلك لمنع انتشار المرض وانتقاله من محافظة إلى أخرى، مشددين على أن القرار أصبح الآن دون جدوى، خاصة بعد انتهاء انتشار الفيروس بشكل شبه كامل. 

اللجان الشعبية تحمى المنشئات بعد الانفلات الامنى

| الإسكندرية | اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة بالأسكندرية تأمن البنوك و السفارات و المبانى الحكومية و الخاصة بمحطة الرمل و تعمل على تنظيم المرور بعد أنسحاب أفراد الشرطة من محطة الرمل بالأسكندرية منذ ما يقرب من 30 دقيقة ﻭ ﺫﻟﻚ ﻓﻘﻂ ﻻﻧﻪ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺘﻮﺍﺟﺪ ﻣﻈﺎﻫﺮﺓ لأﻫﺎﻟﻲ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺗﻄﺎﻟﺐ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﻣﺤﺎﻛﻤﺔ ﺍﻟﻈﺒﺎﻁ ﺍﻟﻘﺘﻠﺔ.ﻓﻜﺎﻥ ﺭﺩ ﻓﻌﻞ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻻﻧﺴﺤﺎﺏ ﺍﻟﻜﺎﻣﻞ ﻭ ﻋﻤﻞ إﻧﻔﻼﺕ ﺍﻣﻨﻲ

مظاهرة امام السفارة السورية لدعم الشعب الثورى



الصور نقلا عن شبكة رصد
قام عدد كبير من بينهم نساء ورجال شباب بمظاهرة أمام السفارة السورية بالقاهرة لدعم الشعب السوري ضد الرئيس الطاغية بشار الأسد بعد صلاة الجمعة اليوم

عمرو خالد : قلت لا للتعديلات الدستورية

 
| القاهرة | قال عمرو خالد الداعية الاسلامى بمؤتمر اعداد القاده : انا قلت "لا" للتعديلات الدستورية , ولكن اذا كان المصريين قالو نعم , فيجب ان نحترم رأي المصريين وعلى الشباب ان ينشغل في بناء مصر ولا يتوقف مهما كانت الخلافات

نجيب ساوريس يعتذر بشأن الاستهزاء بالسلفيين

| مصر | نجيب ساوريس يعتذر على حسابة بتويتر بعد نشر الصورة السابقة التى تسىء للسلفيين و يكتب

I apologise for any who don't take this as a joke , I just thought it was a funny picture no disrespect meant! Assef!!
بعد ان قام بالستهزاء بالسلفيين والمنقبات على صفحتة بتويتر 

حركة 6 ابريل تدعو للتظاهر يوم 8 يوليو


| مصر | أطلقت حركة 6 إبريل و العديد من النشطاء في المجتمع المصري دعوة للتظاهر في الميادين العامة يوم 8 يوليو و تم توزيع منشورات للدعوة لهذا اليوم بسسب عدم تحقيق كل مطالبهم  ...... ومطالبهم هى 
  1. حق الشهداء
  2. محاكمة مبارك محاكمة عادلة
  3. استرداد مال مصر الضائع
  4. الاهتمام بمصابين الثورة
  5. حرية وكرامة
  6. معاملة الشرطة للشعب بطريقة حسنة واهتمامهم بوظائفهم
  7. القضاء على البلطجة والتخريب
  8. محاكمة الظباط الفاسدة التى قتلت الشهداء

نجيب سويرس يستهزىء بالسلفيين


| مصر | ساويرس يسخر من السلفين عبر صورة على حسابه فى تويتر تصور Micky and Minnie الشخصية الكرتونية بذقن ونقاب

ايمن نور لا يعترف بأستفتاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة على الفيس بوك

 
| مصر | قال الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد، معلقاً على استفتاء المجلس العسكرى حول مرشحى الرئاسة، إن موقع الفيس بوك لا يمثل سوى 6% من المجتمع المصرى و94% لا علاقة لهم بتلك الوسائل، وأنا فى البداية حصلت على ترتيب متأخر لسبب مفهوم أو غير مفهوم ثم بدأت أتقدم وأقتسم مع عمرو موسى المركز الخامس".

إعادة فتح طريق الكورنيش أمام ماسبيرو بعد مفاوضات مع تجار الطيور وأهالي الشهداء

تظاهر نحو 10 آلاف مواطن من تجار الطيور الحية اليوم أمام مبنى ماسبيرو من مختلف أنحاء الجمهورية أمام مبنى ماسبيرو صباح اليوم الجمعة للمطالبة بإلغاء قانون حظر تداول الطيور الحية الذي تم وضعه بنص القانون رقم 70 لسنة 2009، حيث قاموا بإغلاق كافة الطرق والكباري المتجهة والقادمة من وإلى ميدان التحرير.
وقال عماد وديد تاجر طيور حية بحدائق القبة "الحكومة تتعنت مع تجار الطيور الحية الذين يصل عددهم نحو 13 مليون تاجر يعملون بالسوق رافضة تغيير القانون لوقف نزيف الحصار الذي يتعرضون له" موضحًا أن خلال أمس شهدت قيام أفراد من الشرطة وإدارات التفتيش بوزارة الصحة والتموين وبعض الإدارات المحلية القيام بمصادرة سيارات نقل البضائع بحجة منع تداول الطيور الحية مؤكدًا أن تلك القرارات ستؤثر في النهاية في إغلاق محالهم وتشريد العمالة وأعلن عن عدم فض الاعتصام بالاتفاق بين جميع التجار إلا بعد إلغاء القانون.
فيما قال علي سليمان تاجر طيور حية بالخصوص أن هناك مصالح شخصية وراء القرار مطالبين عبد القوي خليفة محافظ القاهرة وعصام شرف رئيس مجلس الوزراء بإلغاء القانون ووقف تلك المهازل على حد وصفه وطالب بالوقوف إلى مصلحة التجار والسماح بتداول الطيور حية.
فيما هدد الآلاف منهم بالتوجه نحو ميدان التحرير والاعتصام فيه، وفي حالة عدم الاستجابة سيتوجهون إلى الطريق الدائري لإغلاقه ليلاً.
في الوقت الذي التقى فيه أفراد من الشرطة مجموعات من المتظاهرين للمطالبة بفض الاعتصام وفتح الطريق مؤكدين أنه تم توصيل أصواتهم للقيادات العليا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتيسير تجارتهم منعًا لحدوث أي معوقات تواجههم مطالبين بتوخي الحذر والبعد عن أي مشاحنات.
وشهد الاعتصام مشاحنات جانبية وتشابك بالأيدي وتراشق بالألفاظ بين بعض تجار الحية حول إغلاق وفتح الطريق .
وفي سياق آخر استمر اعتصام أصحاب مخيمات السلام أمام ماسبيرو مهددين باستمرار الاعتصام في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
من ناحية أخري نظم العشرات من أهالى شهداء الثورة وقفة احتجاجية أمام مبنى إتحاد الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو للمطالبة بضم الرئيس السابق حسني مبارك إلى قضية قتل المتظاهرين عمدا التي يحاكم فيها حاليا وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وكل من مساعديه اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق،
واللواء أحمد رمزى مدير قطاع الأمن المركزى السابق، واللواء عدلى فايد مدير مصلحة الأمن العام الأسبق واللواء حسن عبدالرحمن مدير جهاز مباحث أمن الدولة المنحل.
وطالب المتظاهرون أيضا بإيقاف جميع الضباط وأمناء الشرطة الذين يمثلون حاليا أمام مختلف المحاكم بتهمة قتل الثوار عن العمل لحين انتهاء المحاكمات.
 المصدر: الدستور

الصليب الأحمر الإسرائيلى يكشف إجراءه حوارًا سريًا مع حماس


كشف الصليب الأحمر الدولى فى إسرائيل، اليوم الجمعة، عن قيامه بإجراء حوار سرى مع حركة حماس حول الجندى الإسرائيلى الأسير لديها جلعاد شاليط.

وقال الناطق بلسان الصليب الأحمر فى إسرائيل، ران جولدشتاين، إن المنظمة الدولية تجرى منذ خمس سنوات حوارًا سريًا مع حركة حماس فى قضية شاليط، مشيرًا إلى أن ممثلين عن الصليب الأحمر قد التقوا بقياديين عن حماس فى مسعى لإقناعهم بالسماح لعائلة شاليط بإقامة اتصال بنجلها وبالسماح لممثلى المنظمة الدولية بمقابلة الجندى الأسير".


وأضاف أن الصليب الأحمر قلق فى هذه الأيام أكثر من أى وقت مضى على حالة الجندى شاليط، لذا طالب بصورة علنية بتلقى إشارة تدلل على أنه على قيد الحياة، وقوبل هذا الطلب برفض من جانب حركة حماس، كما رد أهالى المعتقلين الفلسطينيين فى سجون الاحتلال الإسرائيلى بإلقاء البيض على مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة .


وحول إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، عن تغيير ظروف اعتقال السجناء الأمنيين الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية، قال الناطق باسم الصليب الأحمر "إن الصليب سيدرس أولا التفاصيل المتعلقة بذلك ثم يتحاور مع السلطات".


وكانت حركة حماس قد دعت أمس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى عدم التورط فى "ألاعيب أمنية إسرائيلية "تستهدف الوصول للجندى الإسرائيلى الأسير فى غزة جلعاد شاليط.


وتعتقل إسرائيل نحو 6500 فلسطينى فى ظروف بالغة القسوة ومن بين المعتقلين نساء وأطفال وعجائز ومرضى فيما تجرى حماس مفاوضات غير مباشرة لإنجاز صفقة تبادل الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط بألف من الأسرى الفلسطينيين.
 المصدر: اليوم السابع

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف