اخر ما كتب

الخميس، 23 يونيو 2011

تغريم الزمالك 25 ألف والأهلي 15 ألف بسبب الجماهير


قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم تغريم قطبي الكرة المصرية الأهلي 15 ألف جنية للسباب الجماعي, والزمالك 25 ألف جنية مقسمة كالأتي 15 ألف بسبب السباب الجماعي و10آلاف لاستخدام أشعة الليزر في لقاء طلائع الجيش.
وألقت جماهير الأهلي بوابل من السباب الجماعي ضد غريمهم التقليدي نادي الزمالك عقب الفوز علي فريق الكرة الأول بنادي انبي وتصدرهم لجدول ترتيب الفرق بالدوري المصري الممتاز برصيد 52 نقطة وبفارق نقطتين عن الزمالك صاحب المركز الثاني.
وجاءت غرامة الزمالك مغلظة 25 ألف جنية لنفس السبب الذي غرمت من اجله إدارة النادي الأهلي وهو السباب الجماعي إلي جانب استخدام أشعة الليزر ضد لاعبي طلائع الجيش في اللقاء الذي انتهي بالتعادل بين الفريقين بدون أهداف.
وتطرقت اللجنة إلي الاحداث التي شهدها لقاء الإسماعيلي أمام المصري البورسعيدي, حيث تم تغريم الدراويش مبلغ 30 ألف جنية مقسمة كالتالي 20 ألف بسبب قذف الحجارة و10 ألاف للسباب الجماعي.
وجاءت قرارات اللجنة كما ورد بالموقع الرسمي لاتحاد الكرة كالتالي:
مباراة الزمالك * طلائع الجيش
- توقيع غرامة مالية علي نادي الزمالك قيمتها 25000 جنيه طبقا للاتي:
مبلغ 15000 جنيه سباب جماعي
مبلغ 10000 جنيه استخدام الليزر
- إيقاف الكابتن / عبد الجليل إمام إداري طلائع الجيش "مباراة واحدة" للطرد للاعتراض
مباراة الاسماعيلي * المصري
- توقيع غرامة مالية علي النادي الاسماعيلي قيمتها 30000 جنيها - طبقاً للاتي:
مبلغ 20000 قذف حجارة
مبلغ 10000 سباب جماعي
- توقيع غرامة مالية علي النادي المصري قيمتها 30000 جنيها طبقاً للاتي:
مبلغ 20000 قذف حجارة
مبلغ 10000 سباب جماعي
مباراة انبي * الأهلي
-توقيع غرامة مالية علي النادي الأهلي قيمتها 15000 جنيه للسباب الجماعي. 
المصدر: gn4me

قرار أوباما الانسحاب من أفغانستان: عواصم التحالف ترحّب وتمهّد لخطوات مماثلة

 
واشنطن - جويس كرم، برلين – اسكندر الديك؛ باريس، إسلام آباد – «الحياة»
لاقى خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما والذي أعلن فيه سحب 33 ألف جندي من أفغانستان بحلول الصيف المقبل، ترحيباً في عواصم التحالف التي سارع بعضها مثل باريس وبرلين ولندن الى الإعلان عن خطوات مماثلة تمهد لتسلم القوات الأفغانية مسؤولية الأمن في بلادها. واستقبلت كابول هذه الإعلانات بالترحيب مبدية استعدادها لتحمل المسؤولية، فيما شككت «طالبان» بالإعلان الأميركي وأكدت عزمها على مواصلة القتال. وتوقعت الصين انتقالاً سلمياً ومستقراً للمسؤوليات الأمنية في أفغانستان.

وقوبل إعلان أوباما بدء الانسحاب، بترحيب حذر من الأوساط السياسية الأميركية والتي رأت أن النهج الوسطي يضمن إبقاء الضغط على «القاعدة» و «طالبان» ويمهد في الوقت ذاته لما سماه الرئيس الأميركي «بداية النهاية» للحرب الأطول في التاريخ الأميركي.

أعلن الرئيس الأميركي في خطاب مقتضب استمر 13 دقيقة، أنه سيسحب 10 آلاف جندي من أفغانستان ابتداء من الشهر المقبل وحتى نهاية العام وأن إجمالي عدد الجنود الذين ستشملهم خطة خفض القوات سيصل الى 33 ألفاً بحلول صيف 2012، وإلى حين استكمال الانسحاب بالكامل وتسليم القوات الأفغانية مهام الأمن في 2014.

وكان واضحاً أن الخطاب موجه للداخل الأميركي الذي يبدي تحفظات أكبر على الحرب وتكلفتها الاقتصادية (أكثر من بليون دولار في العام)، إذ خاطب أوباما القاعدة الحزبية الليبرالية المعارضة للحرب بالقول إن «مدّ الحرب بدأ ينحسر»، فيما أكد للشريحة المستقلة من الأميركيين أن هذا الانسحاب «يتم من موقع قوة» وبعد مقتل أسامة بن لادن وتبعثر تنظيم «القاعدة».

وقال أوباما: «حان الوقت للتركيز على بناء الأمة هنا في الداخل»، وتحضيراً للحملة الانتخابية في 2012 والتي ستكون الورقة الاقتصادية عاملاً أساسياً فيها. ورأى معلقون بينهم ديفيد أغناثيوس في صحيفة «واشنطن بوست» أن خطاب أوباما وبخلاف إعلانه الزيادة العسكرية في 2009، ينسجم أكثر مع موقعه كقائد أعلى للقوات، وكونه هذه المرة افترق قليلاً عن القيادة العسكرية والتي كانت تحبذ سحب نسبة أقل من القوات. وأشار أغناثيوس إلى أن أوباما يتجه نحو نهج لمحاربة الإرهاب في المدى الأبعد في أفغانستان وباكستان، إنما ستضمن الأعداد التي أعلن سحبها إبقاء الضغط على «القاعدة» و «طالبان» في المرحلة المقبلة.

وأكد أوباما في الخطاب أن الولايات المتحدة ستنضم الى مبادرات تهدف إلى تحقيق المصالحة بين فئات الشعب الأفغاني بما في ذلك حركة «طالبان» مع تعزيز قدرات الحكومة الأفغانية وقوات الأمن، وقال الرئيس الأميركي: «هذه هي البداية وليس النهاية لمسعانا لإنهاء هذه الحرب»، مضيفاً أن تحديات ضخمة باقية في أفغانستان. وقال أيضاً ان الولايات المتحدة ستستضيف قمة لحلف شمال الأطلسي في شيكاغو في أيار (مايو) 2012 لتحديد معالم المرحلة المقبلة من العملية الانتقالية في أفغانستان.

وفي الكونغرس، لاقى الخطاب أصداء إيجابية لدى الكثير من النواب من الحزبين كونه يعيد الأولوية للوضع الداخلي والشأن الاقتصادي. غير أن رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب إيليانا روس ليتينن حذرت من أن يترك الانسحاب فراغاً يعيد ملأه المتطرفون في أفغانستان، فيما نبه زعيم الجمهوريين جون باينر من الانسحاب السريع.



ألمانيا

في برلين، قال وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيلله أمس، إن سياسة الحكومة الألمانية إزاء أفغانستان «تنتقل الآن إلى مرحلة جديدة». وبعد أن أشار إلى «أن آفاق الانسحاب تصبح شهراً بعد شهر أكثر تحديداً»، ذكر أن القوات الألمانية ستبدأ في الصيف المقبل مناطقياً في تسليم المسؤوليات إلى القوى الأمنية الأفغانية. وأضاف أن هذه الخطوة «ستؤمن الشروط المطلوبة لبدء أول انسحاب للقوات الألمانية من أفغانستان في نهاية هذا العام» على أن ينتهي الانسحاب عام 2014 على الأرجح.

ولفت فيسترفيلله إلى أن المرحلة الجديدة المنتظرة «هي نتيجة تغيير في استراتيجية بلاده إزاء أفغانستان» أقرّت مطلع العام الماضي في مؤتمر لندن الدولي. وقال إن حكومته التي تسعى للوصول إلى حل سياسي في البلد وعقد مصالحة بين الأطراف المعنية، «مقتنعة بأن هذا السبيل يؤمن، إلى جانب الاستمرار في تسليم المسؤوليات إلى القوى الأمنية الأفغانية، تحديد آفاق الانسحاب أكثر فأكثر لنا».

وذكرت مصادر الوزارة في برلين أن القوات الألمانية في مدينة مزار الشريف الواقعة في شمال البلاد ستبدأ قريباً عملية تسليم المنطقة التي تشرف عليها إلى القوات الأفغانية، وهي تشمل ثلاث محافظات وأربع مدن يعيش فيها ربع عدد سكان أفغانستان.

وأوضح وزير الخارجية أن عام 2014 هو هدف موضوع للانسحاب الكامل، وأن تحديده تم مع شركاء ألمانيا الدوليين المشاركين في قوة «إيساف»، وخصوصاً مع الرئيس الأفغاني كارزاي.

فرنسا

في الوقت ذاته، أعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان لها عن انسحاب تدريجي لحوالى 4 آلاف جندي فرنسي من أفغانستان.

وأشار البيان الى أن فرنسا تشاطر الولايات المتحدة في تحليلها للوضع الأفغاني كما تشاطر الأهداف الأميركية وترحب بالقرار الصادر عن الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وأضاف أن في ضوء التقدم الذي سجل على صعيد الوضع الأفغاني فإن فرنسا ستعتمد خطة انسحاب تدريجي لقوات الإسناد التي أرسلتها الى أفغانستان بطريقة نسبية ووفقاً لبرنامج زمني مماثل لبرنامج الانسحاب الأميركي.

ويذكر أن فرنسا الموجودة على الأرض في أفغانستان منذ عام 2001، فقدت حتى الآن 26 من جنودها في أماكن متفرقة من الأراضي الأفغانية.

وأكد البيان أن الانسحاب سيتم بالتشاور مع الحلفاء في أفغانستان وأن الرئيس نيكولا ساركوزي بحث الموضوع مع نظيره الأميركي قبيل إدلاء الأخير بخطابه أول من أمس.

ولفت البيان الى أن نهج الانتقال التدريجي للمسؤليات الأمنية الى الأفغان سيستمر حتى عام 2014 و ذلك وفقاً للأهداف التي اتفق عليها في قمة حلف شمال الأطلسي في لشبونة عام 2010. وأوضح وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه في هذا الشأن الى إذاعة «فرانس أنفو» أن الجنود الفرنسيين كافة قد ينهون انسحابهم من أفغانستان عام 2013.

ورفض لونغيه الكشف عن تفاصيل هذا الانسحاب مشيراً الى أنه لا يرغب بتزويد «طالبان الذين لا يزالون أعداءنا بهذا النوع من المعلومات». لكنه أشار الى أن الانسحاب سيكون ملحوظاً خلال عام 2011.

بريطانيا

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون إن خفض حجم القوات الأميركية في أفغانستان لن يؤدي إلى الحد من الضغوط على التمرد القائم هناك. كذلك أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن لندن على اتصال بمقاتلي «طالبان» للمساعدة في تمهيد الطريق نحو سلام في أفغانستان.

وقال هيغ لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن «اتصالات تجرى مع طالبان. أعتقد أن من الانصاف لنا أن نقول رسمياً ذلك».وأوضح أن «بريطانيا كانت في طليعة الداعين لإجراء مصالحة في افغانستان». وكان هيغ يتحدث من باكستان التي زارها لإجراء مشاورات حول الوضع الأفغاني.

وأكدت بكين أمس، احترامها استقلال أفغانستان وسيادتها، وأعلنت أنها تتوقع انتقالاً سلمياً ومستقراً للمسؤوليات الأمنية هناك.

وأوردت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن هذا الموقف جاء تعليقاً على قرار أوباما. ونقلت «شينخوا» عن الناطق باسم الخارجية هونغ لي قوله إن الصين «تأمل بأن تتحمل الأطراف المعنية المسؤولية في نقل السلطة الأمنية إلى أفغانستان ومساعدة البلاد في تعزيز قدرتها الأمنية لضمان انتقال سلمي ومستقر للسلطة الأمنية فيها (من القوات الدولية)».

كارزاي و «طالبان»

ورحب الرئيس الأفغاني بإعلان أوباما بدء انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان، فيما بدا المواطنون الأفغان منقسمين حول إعلان الرئيس الأميركي سحب عشرات آلاف الجنود الأميركيين بعد عقد على الحرب.

وعبّر بعض الأفغان عن أمله في أن يؤدي ذلك الى خفض العنف في بلد شهد سنوات من القتال، فيما قال آخرون إن الخطوة يمكن أن تغرق بلادهم في المزيد من الفوضى فيما تعتزم القوات الدولية الانسحاب في شكل كامل في عام 2014.

وقال كارزاي للصحافيين في كابول: «نرحب بإعــــلان رئيس الولايات المتحدة»، مؤكداً أنها «خطوة جيدة لهم ولأفغانستان ونحن ندعمها».

في المقابل اعتبرت «طالبان» في بيان أن إعلان الرئيس الأميركي عن بدء سحب القوات من أفغانستان «مجرد خطوة رمزية» غير كافية.

وجاء في البيان أن «طالبان تعتبر هذا الإعلان الذي ينص على سحب 10 آلاف جندي هذا العام مجرد خطوة رمزية لن ترضي المجتمع الدولي ولا الشعب الأميركي اللذين أنهكتهما الحرب».

واتهم البيان الولايات المتحدة بأنها «تعطي أمتها باستمرار آمالاً زائفة بإنهاء هذه الحرب وتطلق ادعاءات بالنصر لا أساس لها».

وكررت الحركة أن حل الأزمة الأفغانية «يكمن في الانسحاب الكامل لجميع القوات الأجنبية على الفور» متوعدة بـ «تصعيد كفاحنا المسلح يوماً بعد يوم» حتى تحقيق ذلك.

واتهمت «طالبان» أوباما بـ «عدم احترام» المطالب بوقف النزاع وانتقدت المفاوضات الجارية بين واشنطن والحكومة الأفغانية في شأن اتفاق شراكة استراتيجية بعيدة المدى محذرة من ان مثل هذا التحالف سيؤجج النزاع.

ولم يأت بيان «طالبان» على ذكر إعلان كابول ثم واشنطن عن اتصالات «تمهيدية» مع الحركة بهدف إجراء مفاوضات.

ورحب الناطق باسم وزارة الدفاع الأفغانية محمد زهير عظيمي بالقرار مقللاً من شأن المخاوف حول قدرة القوات الأمنية الأفغانية على الإمساك بزمام الأمور. وقال أن «القوات الأمنية لا سيما الجيش الوطني الأفغاني على استعداد لملء هذا الفراغ».

وأضاف «يجب أن يقال بوضوح إن لا داعي لأي قلق حيال ضمان الأمن واستمرارية العمليات المخطط لها مع انسحاب هؤلاء الجنود من أفغانستان».

وعلى رغم أن لم يتضح بعد من أي مناطق ستنسحب القوات الأميركية، إلا أن من المرتقب نقل السلطات الأمنية من القوات الدولية الى القوات الأمنية الأفغانية في سبع مناطق في أفغانستان اعتباراً من الشهر المقبل في إطار المرحلة الأولى من الانسحاب.

وإحدى المناطق هي لشكر جاه عاصمة ولاية هلمند جنوب البلاد التي تشهد اضطراباً. وعلى رغم انها قريبة من أقاليم أخرى تعتبر شديدة الخطورة إلا أن البلدة بحد ذاتها تعتبر آمنة الى حد يسمح بنقل السلطات الى القوات الأمنية الأفغانية. لكن السكان المحليين يشككون في هذه الخطوة.
المصدر: دار الحياة

القذافي: سأقاتل الناتو «إلى يوم القيامة»


طرابلس - وكالات - جدد العقيد الليبي معمر القذافي عزمه على مواصلة القتال حتى يوم القيامة، منددا بغارات الحلف الاطلسي التي ادت الى مقتل مدنيين واثارت انقسامات داخل الحلف. وقال القذافي في تسجيل صوتي بثه التلفزيون «اننا مسنودون على الحائط ولسنا خائفين والمعركة ضد الغرب الصليبي ستستمر الى يوم القيامة».
وكلام القذافي جاء ردا على غارة للناتو استهدفت الاثنين وفق النظام منزل الخويلدي الحميدي الرجل السياسي البارز، ومن الرفاق القدامى للقذافي. واضاف «نحن باقون وصامدون ولن نستسلم. اضربوا بصواريخكم سنتين، ثلاث او عشر او مائة سنة». ودعا الامم المتحدة الى ارسال محققين الى منزل الحميدي الذي طاله القصف للتحقق مما اذا كان موقعا عسكريا او مدنيا.

انقسامات التحالف
يأتي كلام القذافي في وقت برز اختلاف في الراي بين الحلفاء، بعد ان دعت ايطاليا لوقف العمليات فورا وتأمين ممرات انسانية لتقديم مساعدة فورية للسكان، الا ان فرنسا وبريطانيا سارعتا برفض هذا الاقتراح، معتبرة ان اي هدنة ولو كانت انسانية يمكن ان تسمح للقذافي «باعادة تنظيم صفوفه».
في المقابل، قلل الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فو راسموسن امس من شأن دعوة ايطاليا لتعليق العمليات العسكرية، وحاول طمأنة اعضاء مترددين في الحلف الغربي بأنه يمكن هزيمة معمر القذافي، واضاف «.. على العكس. سنستمر ونواصل حتى النهاية». ودعا راسموسن النواب الاميركيين في الكونغرس الى عدم الوقوف ضد استمرار مشاركة الولايات المتحدة في التدخل العسكري في ليبيا، وقال «سيكون مضرا بالتاكيد للعملية».
من جانبه، فال الجنرال شارل بوشار الذي يقود عمليات الحلف «ارغب في التوصل الى وقف لاطلاق النار (للسماح) بوصول المساعدة الانسانية»، لكنه حذر من ان النظام يمكن ان يستفيد منه ليعيد تسليح نفسه. من جهته اكد المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضة الليبية انه سيقاتل مع الحلف الاطلسي، او من دونه «حتى النهاية، حتى النصر».

روسيا والافريقي
في سياق متصل، أجرى الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف اتصالا هاتفيا مع رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما تناولا خلاله تطورات الوضع في ليبيا، والجهود التي بذلتها كل من روسيا والاتحاد الأفريقي من أجل التسوية السياسية للنزاع. وقد طلبت مالي وجنوب افريقيا «الوقف الفوري للاعمال الحربية».
جحيم مصراتة
ميدانيا، قتل مساء الأربعاء أكثر من 50 مقاتلا من كتيبة القوات الخاصة بمنطقة نعيمة على بعد أربعين كيلو مترا غرب مصراتة، وذلك بعد كمين نفذه الثوار، ودارت فيه اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، وقد أكد قائد ميداني من الثوار أن عدد أفراد هذه القوات المتمركزة في مدينة زليتن يتجاوز الألف جندي.
ومن جانب آخر، قُتل 3 من الثوار وجرح عشرة، فيما تمكن الثوار من الاستيلاء على عديد من الأسلحة، والتي وجد أنها إسرائيلية الصنع، ولها مدى أطول من التي وجدت خلال الفترة الماضـية.
وتواصل كتائب القذافي قصفها بالصواريخ الطويلة المدى على الأحياء الشرقية للمدينة، حيث سقطت 4 صواريخ دفعة واحدة على شارع بنغازي، وقتل على إثرها 4 أفراد من عائلة واحدة.
وفي سياق آخر، أكد أكثر من عشرة قادة للثوار في المحور الغربي لمصراتة بأنهم خلال هذه الأيام يقاتلون جنودا ليسوا بالعاديين، حيث واجهوا شراسة وشدة غير مألوفة في القتال. وقالوا إن القذافي زج بما لا يقل عن 1500 جندي نحو المدينة للدخول إليها خلال الجمعة الماضية. يذكر أن هؤلاء الجنود هم من كتيبة امحمد المقريف بطرابلس، وهي كتيبة للقوات الخاصة، وتحديدا فرق العمليات الانتحارية، وذلك في الوقت الذي تتحشد فيه قوات مماثلة في مدينة بني وليد جنوب مصراتة بـ 130 كيلو مترا لتنفيذ نفس الغرض.

لم شمل الاسر
إنسانيا، اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر انها تمكنت بدعم من جمعية الهلال الأحمر الليبي من اتمام عملية نقل بحري للعائلات الليبية التي تقطعت اوصالها بسبب النزاع في البلاد من بينهم 66 معتقلا سابقا اطلقت الحكومة الليبية سراحهم. وقال بيان عن اللجنة ان عمليات النقل البحري تتم بين بنغازي وطرابلس ذهابا وايابا، حيث ستقوم ايضا بنقل 110 اشخاص من بنغازي الى الغرب لجمع الشمل مع اسرهم.
المصدر: alqabas

البابا شنودة يلتقى مارجريت سكوبى قبل مغادرتها مصر


التقى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية اليوم الخميس، السفيرة الأمريكية مارجريت سكوبى بالقاهرة، التى أنهت فترة عملها كسفيرة أمريكا بالقاهرة، حيث دار الحوار بعض القضايا الخاصة بالشئون المصرية، ووضع الأقباط فى مصر ووضع الحريات الدينية، وما يتعلق ببعض القوانين التى لازالت معلقة مثل القانون الموحد لدور العبادة وقانون تجريم التمييز.

وصرحت السفيرة الأمريكية عقب انتهاء اللقاء، بأنها تعتز بالشعب المصرى وتحترمه، وتتمنى له السلام الدائم، وأضافت أنها دائمة ما تكون سعيدة بزيارة البابا شنودة وتخرج بانطباعات جيدة عن المصريين، وأشارت إلى أنها جاءت للاطمئنان على صحة قداسته قبل مغادرتها البلاد.


ويذكر، أن البابا التقى السفيرة الأمريكية عقب لقائه صباح اليوم بعمرو موسى الأمين السابق للجامعة الدول العربية، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.


من جانب آخر أبدى الإعلاميون استياءهم لمنعهم من حضور اللقاءات الرسمية التى جرت اليوم مع قداسة البابا، أو لقاء أى من أطراف اللقاءات بعد غلق جميع الأبواب أمامهم من قبل الكاتدرائية، وقرروا إرسال شكوى رسمية إلى نقابة الصحفيين للاحتجاج.
المصدر: اليوم السابع

كبسولة «تسبح» في الجهاز الهضمي



كاميرا صغيرة في حجم الكبسولة حرة الحركة ومزودة بزعانف، ويمكن ابتلاعها والتحكم فيها عن بعد ربما تجعل يوماً إجراء فحوص المعدة أسهل كثيراً. ويقول علماء وباحثون طبيون يابانيون إنهم جربوا بنجاح ما يعتقدون أنها أول كاميرا كبسولة حرة الحركة ومزودة بزعانف في العالم من الصغر، بحيث يمكن ابتلاعها لتسبح في الجهاز الهضمي البشري.
وقال كازوهيدي هيجوتشي، من كلية طب أوساكا غرب اليابان، وأحد الباحثين الرئيسيين في تصريح لتلفزيون محلي “تعين أن يكون هذا الشكل مناسباً لابتلاعه، ومن ثم للتحرك بحرية داخل الجسد والتقاط صور”. وقال هيجوتشي وباحثون من زملائه على موقعهم الإلكتروني إنه توجد بالفعل كاميرات في حجم الكبسولة، إلا أن أغلبها يتم دفعه إلى المعدة والأمعاء من خلال حركة العضلات انقباضا وانبساطا في الجهاز الهضمي ما يجعل فائدتها محدودة. إلا أنه بفضل جهودهم وجهود زملاء في جامعة ريوكوكو تم تركيب زعانف في الكاميرا الكبسولة تعمل بالمجال المغناطيسي، وتساعدها في التحرك من خلال التحكم عن بعد، في حين ترسل صورا إلى الأطباء الذين يقومون بإجراء الفحوص.
وقال الباحثون على الموقع الإلكتروني إنه يمكن استخدامها على هيئة لبوس (تحميلة) لفحص الأمعاء الغليظة. ويتم إخراجها من الجسم بنفس الطريقة. وأضاف هيجوتشي “حتى إذا تركت في الجسم بعد الانتهاء من التقاط الصور، فسوف تخرج على الأرجح مع الفضلات”. وما تزال الكاميرا في مرحلة إعداد النماذج الأولية، ويقول الباحثون إن دخولها مرحلة الاستخدامات العملية سيحتاج إلى بضع سنوات أخرى.
المصدر: الاتحاد

الثوار "مستعدون للقبول ببقاء" القذافي في ليبيا

  
باريس - ا ف ب - صرح محمود شمام المتحدث باسم "المجلس الوطني الانتقالي" في ليبيا ان الثوار الليبيين يجرون اتصالات غير مباشرة مع ممثلين عن السلطات في طرابلس وتطرقوا الى امكانية بقاء معمر القذافي في ليبيا اذا ترك السلطة.
وردا على سؤال لصحيفة لوفيغارو الفرنسية في عددها ليوم الجمعة حول وجود اتصالات بين الثوار والسلطة الليبية، اجاب شمام "نعم، ان اتصالات تجري عبر وسطاء. لكن هذه المفاوضات ليست مباشرة على الاطلاق. وهي تجري احيانا في جنوب افريقيا واحيانا في باريس حيث ارسل القذافي اخيرا ممثلا ليتحدث معنا".
واضاف المتحدث "اننا نتطرق معهم الى اليات مغادرة القذافي"، مؤكدا مجددا ان مشاركة القذافي وافراد من عائلته في حكومة مستقبلية "مستبعد تماما".
وقال "نعتبر ان عليه (القذافي) ان يقبل بالمغادرة او بالعزلة في منطقة نائية في ليبيا. لا نرى ما يمنع انسحابه الى واحة ليبية تحت رقابة دولية".
وتابع المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي "الى ذلك، فان المعارضة على استعداد للتفاوض مع اي تكنوقراطي او رسمي ليبي كان يداه غير ملوثة بالدماء، بما يؤدي الى ضمه الى حكومة موقتة ستكون مهمتها تنظيم انتخابات".
واثر دعوته للرد على تصريحات شمام لصحيفة لوفيغارو، اعلن نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي عبد الحفيظ غوقة في بنغازي الخميس بصوت مترجم "لا وجود لاتصالات مباشرة او غير مباشرة مع نظام القذافي".
والشهر الماضي، اكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية التي تمثل الثوار الليبيين، مصطفى عبد الجليل ان على القذافي مغادرة ليبيا كشرط مسبق لاي تفاوض سلمي.
وفي منتصف حزيران/يونيو، زار الموفد الروسي ميخائيل مارغيلوف طرابلس وافاد عن "اتصالات مباشرة بين بنغازي (معقل الثوار في شرق ليبيا) وطرابلس" بهدف اخراج البلاد من الازمة.
واكدت السلطات الليبية وجود هذه الاتصالات، لكن الثور ينفونها حتى الان
المصدر:  international.daralhayat.com

يسرا اللوزي تحكي عن تجربة فيلم المركب وتطالب بتشجيع الشباب

يسرا اللوزي تطالب بإعطاء فرص للشباب

- القاهرة- أ. ش. أ

  انتقدت الفنانة الشابة يسرا اللوزي اقتصار اعتماد صناع السينما على نجوم بعينهم، دون إتاحة الفرصة لشباب الفنانين، وقالت: إن الأصل في التمثيل هو الموهبة والقدرة على العطاء، وأن الفنانين المشهورين يتناسون أنهم كانوا فى يوم من الأيام مغمورين، مؤكدة ضرورة إعادة النظر في هذا الأمر، تحقيقا لمكاسب ثورة 25 يناير.

ووصفت مجموعة الوجوه الجديدة التي شاركتها بطولة فيلمها "المركب" بأنهم فنانون محترفون، يمتلكون خبرات تمثيلية كبيرة تؤهلهم إلى المشاركة في أعمال فنية كبيرة، معربة عن سعادتها بالتعاون معهم مرة أخرى.

وأشارت إلى سعادتها بالمشاركة في فيلم "المركب" من خلال تجسيدها دور الفتاة الجامعية "يارا"، التي تتأثر بعدة خلافات تعانيها مع والدتها التي تجسد دورها الفنانة الكبيرة رغدة، وتقرر في أحد الأيام السفر مع أصدقائها، وتتعرض لموقف صعب على ظهر المركب، يكشف حقيقة شخصية كل أصدقائها.

ونفت شعورها بالملل إزاء تصوير الفيلم في موقع واحد، على الرغم من استمرار التصوير لمدة 14 ساعة تقريبا يوميا ولمدة ثلاثة أسابيع، في مركب يمتد طوله إلى نحو 11 مترا، لأنه يربطها علاقة صداقة قوية مع فريق عمل الفيلم.

وأشارت اللوزي إلى أن أنسب فترة لعرض الفيلم هي الفترة الحالية، ولا يصلح أن يعرض في أي موسم آخر غير موسم الصيف الحالي.

يذكر أن الفنانة يسرا اللوزي بدأت التمثيل بدور في فيلم "إسكندرية نيويورك" مع المخرج الراحل يوسف شاهين، ثم توالت مشاركتها في العديد من الأعمال السينمائية، مثل، "قبلات مسروقة، بالألوان الطبيعية، هليوبوليس، الأستاذ إحسان، نقطة نور، وميكروفون"، كما شاركت في عدة أعمال تليفزيونية منها مسلسلات "خاص جدا"، والجزء الثالث من مسلسل "لحظات حرجة".
المصدر: الشروق

أوباما: سحب 33 ألف جندي من أفغانستان في 2012


أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ساعة مبكرة من صباح الخميس عن نيته سحب 33 ألف جندي من أفغانستان بحلول سبتمبر 2012، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يغادر عشرة آلاف منهم البلاد بحلول نهاية العام الجاري.
ومن المقرر أن يبدأ الانسحاب في يوليو وسيستمر على مدى 14 شهرا تالية، ومن شأنه تقليص التواجد الأمريكي من 100 ألف إلى أقل من 70 ألف جندي أمريكي.
وقال أوباما إن قوام القوات الذي حدده قبل 18 شهرا قد أحرز تقدما،غير أنه حذر من أنه لا يزال هناك قتال شرس بانتظار القوات في أفغانستان.
وأضاف: «لقد بدأنا هذا التخفيض من وضع قوة»، مشيرا إلى أن القاعدة تخضع لضغط أكبر من أي وقت مضى منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 .
ومن شأن الانسحاب عند اكتماله إنهاء استراتيجية زيادة القوات التي أطلقها أوباما في ديسمبر 2009 بهدف مواجهة تنامي قوة طالبان وتعزيز وتيرة الحرب ضد القاعدة.
وقال أوباما: «أعلنت بوضوح كذلك (في 2009) أن التزامنا لن يكون بلا نهاية، وسنبدأ في تخفيض قواتنا في يوليو الجاري … يمكنني أن أقول لكم الليلة إننا نفي بذلك الالتزام».
المصدر: المصرى اليوم

القذافي: المعركة مستمرة إلى "يوم القيامة"

ثوار ليبيون على خط المواجهة مع كتائب القذافي في مصراتة
 
قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن مقاتلي المعارضة الليبية يُحققون تقدماً واضحاً جداً على الأرض في ليبيا، وذلك وفقاً لتقارير إعلامية نشرت الخميس 23-6-2011.

وأوضحت كلينتون في مؤتمر في جاميكا أنه لا شك أن رجال الزعيم الليبي معمر القذافي أصبحوا في مأزق، مضيفة أن هناك تقدماً واضحاً جداً تحققه المعارضة.


من جانب آخر، قال الزعيم الليبي معمر القذافي مساء الأربعاء "إننا مسنودون على الحائط ولسنا خائفين، والمعركة ضد الغرب الصليبي ستستمر إلى يوم القيامة"، وذلك في تسجيل صوتي بثه التلفزيون الليبي.


وأضاف القذافي في إشادة برفيقه القديم الخويلدي الحميدي، الذي قُتل عدد من أفراد عائلته الإثنين في غارات للحلف الأطلسي على مقر إقامته: "لسنا خائفين ولا نبحث عن الحياة أو النجاة، نحن سنصمد والمعركة ستستمر إلى يوم القيامة، إلى أن تنتهوا أنتم ونحن لن ننتهي".


وتابع: "ليس بيننا أي تفاهم بعدما قتلتم أبناءنا وأحفادنا (...) إننا مسنودون على الحائط. وأنتم (الغرب) تستطيعون أن ترجعوا إلى الوراء".


ومضى يقول: "نحن نبغي الموت أفضل لنا من أنكم موجودون وطائراتكم فوق رؤوسنا، نحن نريد أن نستشهد كلنا"، مندداً بـ"حملة صليبية على بلد مسلم، تستهدف المدنيين والأطفال".


وكان موسى إبراهيم، المتحدث بلسان الحكومة الليبية، قال إن 15 شخصاً بينهم ثلاثة أطفال قتلوا الإثنين في غارة للأطلسي على مسكن الخويلدي الحميدي، أحد الرفاق القدامى لمعمر القذافي في صرمان، الواقعة على مسافة 70 كيلومتراً غرب طرابلس.



لكن الحلف الأطلسي قال إنه شن غارة محددة استهدفت مركز قيادة ومراقبة على مستوى عال. وسأل القذافي في رسالته "بأي حق تستهدفون السياسيين وعائلاتهم؟". وأوضح أن مكتب الخويلدي الحميدي في طرابلس قصف أربع مرات.
 
دبي - العربية.نت

البابا شنودة يشيد بعمرو موسي

البابا شنودة - عمرو موسى

كتب- أمير سالم :
 
اشاد البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمواقف عمرو موسي الامين العام لجامعة الدول العربية
المنتهية ولايته والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة .
وأكد البابا ان موسي كانت له مواقف لا تنسي أثناء توليه للخارجية وفي منصبه كأمين عام للجامعة العربية .
وقال خلال لقائه صباح اليوم مع موسي في مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أدعوا الله ان يتحكم المنطق في خيارات المصريين خلال المرحلة المقبلة.
من جانبه اكد عمرو موسي ان مصر تعاني حالة من الالتباس حول طبيعة التحول الديمقراطي خلال المرحلة المقبلة ،وقال ان أراء متعددة واتجاهات كثيرة مختلفة حول طبيعة وخطوات الانتقال الديمقراطي وايهما اولا الدستور ام الانتخابات .
وشدد موسي علي ضرورة عدم مد الفترة الانتقالية داعيا الي ضرورة تاجيل الانتخابات البرلمانية واجراء الانتخابات الرئاسية اولا ثم انتخاب جمعية تاسيسية تضع دستور جديد واكد ضرورة ان تضم هذه الجمعية التاسيسية المنتخبة ممثلين لكافة النقابات ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات االازهر والكنيسة حتي تنتهي الي دستور محل اتفاق شعبي .
وقال موسي انه يفضل ان يكون نظام الحكم برلماني رئاسي علي الطريقة الفرنسية علي ان يعاد النظر في هذا النظام بعد 4 دورات رئاسية مقبلة .
وأكد موسي ان تقصير الفترة الانتقالية لاجراء انتخابات الرئاسة يضمن تجاوز مرحلة الغموض السياسي وحتي يمكن ان تستعيد وضعها الاقتصادي من خلال ضخ الاستثمارات الجديدة وتحسين السياسات الاقتصادية التي تخدم مصر .
وشدد موسي علي حتمية تحقيق الاستقرار الامني ووضع اطار زمني محدد يضمن عودة الشرطة للعمل بكامل طاقتها .
وهاجم موسي نظام مبارك واكد انه ترك شلل كبير في المجتمع وفي جميع المجالات وعلي كافة المستويات وتعمد استغلال الملف الطائفي للعبث به علي حساب مصلحة الوطن والاهداف الخاصة .
وقال ان النظام القادم لابد ان يصلح وبسرعة ما افسده نظام مبارك و ان تنمية الصعيد واعادة مصر كمجتمع زراعي متكامل وتنمية سيناء سوف تكون ملفات مهمة يعمل علي انجازها فور دخوله القصر الجمهوري .
وأشاد عمرو موسي بقيادة حزب الوفد لمسيرة الديمقراطية تحت زعامة مصطفي النحاس قبل حركة يوليو 52 واوضح ان الوفد كان يقود ديمقراطية حقيقية ومن الواجب تطبيق هذه الديمقراطية التي لا غني لمصر عنها .
واوضح موسي انه حضر للقاء البابا شنودة كمواطن مصري .
 المصدر: الوفد

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف