اخر ما كتب

الأربعاء، 8 يونيو 2011

بالفيديو هالة سرحان تكشف عن وجود قناصة قاموا بقتل المتظاهرين يوم 28 يناير


فيديو هالة سرحان تكشف عن وجود قناصة قاموا بقتل المتظاهرين يوم 28 يناير 

لمشاهدة الفيديو ....

مولن: القذافي عليه الرحيل وموقف الجيش المصري من الثورة «يحتذى» به

رئيس هيئة الاركان الامريكية مايكل مولن

القاهرة: أشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مايكل مولن، يوم الأربعاء، بموقف الجيش المصري وانحيازه للشعب خلال ثورة 25 يناير التي أطاحت بالنظام المصري بقيادة الرئيس السابق مبارك من الحكم.
ووصف مولن دور القوات المسلحة التي لعبته خلال الثورة بأنه «مثالاً يحتذى به» في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف – خلال مائدة مستديرة مع المحررين الدبلوماسيين عقب اجتماعه بالمشير محمد حسين طنطاوي - إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة اتخذ قراره الصحيح بالوقوف بجانب الشعب المصري وعدم إطلاق النار عليه.
وأكد مولن أن الحكومة الأمريكية والولايات المتحدة كقوة عسكرية تؤيد الانتقال الذي يقوده الشعب المصري نحو الديمقراطية، مشدداً في الوقت ذاته على التزام بلاده بدعم مصر.
وحول فتح معبر رفح أمام الفلسطينيين، مايكل مولن، اليوم الأربعاء، القرار بأنه يخضع للشأن الداخلي المصري، وليس للولايات المتحدة أن تتدخل فيه، قائلا: "لا يمكن لي التكهن بالآثار السلبية لذلك".
وعلى صعيد آخر، قال مولن: "العقيد الليبي معمر القذافي يجب أن يرحل"، ولكنه اعتبر أن من الصعب تحديد موعد لذلك.
وأضاف: "كل ما أراه يشير إلى الرغبة في مواصلة تصعيد الضغط لإرغام القذافي على الرحيل".
وكان مولن والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا قد التقوا يوم الأربعاء بقائد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي، ونائبه الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة.
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين وتبادل الخبرات من خلال التدريبات المشتركة بين الجانبين إضافة إلى تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية ، وسبل تعزيز التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات واهتمام الولايات المتحدة ودول الغرب بالربيع العربي.
المصدر: المحيط

اسرائيل | قيام نشطاء اسرائيلين بإنشاء صفحة باسم " حدود 68 هى حدود اسرائيل الحقيقية.



كتب التقرير : احمد عدلى هنداوى

قيام نشطاء اسرائليين بانشاء صفحة تدعوا فيها الى ان حدود اسرائيل الحقيقية هى حدود 68 وانه يجب على اسرائيل استردادها مرة أخرى

ووصفوا أهداف صفحتهم بالتالى

- جميع مرتفعات الجولان ما زالت في يد اسرائيل ولكن تحت أي ظرف من الظروف سوف تعاد الى سوريا.

- سيتم إرجاع سيناء الى اسرائيل ما اذا انتهكت اتفاقات السلام مع مصر من جانب مصر. طريقة انهاء اتفاق من قبل الجيش المصري الجديد. حكومة اسرائيل ستطالب إعادة سيناء إلى يديها فارغة من السكان، سيناء تشكل عزلة أمنية ضد الجيوش الغازية من مصر وليبيا من القارة الأفريقية.

- إسرائيل ستعمر الصحراء وتستفيد من أفضل أراضي سيناء.

- يهودا والسامرة (الضفة الغربية و (الضفة الغربية) البقاء في إسرائيل، وسوف يتم ملؤها من قبل المواطنين الإسرائيليين وأنصار إسرائيل من المسيحيين.

- اعادة احتلال كل قطاع غزة واعادة جميع السكان من سكان غوش قطيف سابقا .

- وسوف يتم توجيه جميع العرب الذين كانوا في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) الى بلدهم الذي هو الأردن، وسيتم إعادة توجيه سكان غزة إلى مصر.


גבולות 68 הן הגבולות האמיתיים של מדינת ישראל ללא עוררין!


דף זה יביא בפני הצופים החשיבות הגיאופוליטית של גבולות 68.
אלו הן הגבולות החשובים ביותר של מדינת ישראל.רק הם בלבד יהוו גבולות ברי הגנה ועומק אסטרטגי מהמעלה הראשונה עבור מדינת ישראל ואזרחיה.
1.רמת הגולן על כל שטחה נותרת בידי ישראל ולא מוחזרת בשום מצב לסוריה.
2.מדבר סיני וכל שטחו העצום יוחזר לישראל במידה ויופרו הסכמי השלום עם מצריים מצידה. במצב של ביטול ההסכם ע"י השלטון הצבאי המצרי החדש תדרוש ישראל בחזרה את סיני לידייה ריקה מתושבים, סיני יהווה חיץ ביטחוני מפני פלישה צבאות מצריים ולוב מיבשת אפריקה.ישראל תדאג להפריח את השממה ולנצל את השטח בסיני לטובה.
3.יהודה ושומרון וכל הגדה המערבית(כולל מזרח ירושלים) נותרים בידי ישראל ומיושבים באזרחי ישראל יהודים ונוצרים אוהבי ישראל.
4.רצועת עזה נכבשת מחדש ומכילה בתוכה את כל תושבי גוש קטיף לשעבר בתוספת מתיישבים חדשים.
5.כל הערבים שהיו בשטחי איו"ש יופנו למדינתם הלא היא ירדן.לעומתם תושבי עזה יופנו לכור מחצבתם הלא היא מצריים.

البيت الأبيض: إيران تستفز أمريكا

احمد نجاد رئيس دولة أيران


واشنطن-ا ف ب:

اعتبر البيت الأبيض الأربعاء أن إعلان إيران عزمها على زيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم ثلاثة أضعاف يشكل عملا استفزازيا، وحض طهران على إعادة النظر في قرارها.
وقال تومي فيتور المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي نحن قلقون إزاء النوايا التي أعلنتها إيران بشأن عزمها على المضي في تعزيز برنامجها للتخصيب في انتهاك لواجباتها الدولية.
وأضاف المتحدث أن هذا القرار يعني أن إيران ستقوم بتخزين مزيد من اليورانيوم المخصب بنسبة 20% من دون أن تستخدمه على المدى القصير. إن أعمال الاستفزاز هذه لا تساهم في إرساء أجواء ثقة.
وتابع نحض إيران على إعادة النظر في قرارها وعلى احترام واجباتها الدولية من دون تأخير.
وكانت إيران أعلنت اليوم الأربعاء رغبتها في إنتاج يورانيوم مخصب بنسبة 20% في موقعها الجديد في فوردو جنوب طهران ومضاعفة طاقة إنتاجها ثلاث مرات.
واليورانيوم المخصب بنسبة 20% يمكن أن يستخدم لصناعة الوقود المستخدم لغايات مدنية، وفي حال تخصيبه حتى نسبة 90% يصبح في الإمكان استخدامه لغايات عسكرية.
المصدر: الوفد

السائح الألمانى المشتبه فى إصابته ببكتيريا الخيار يغادر مطار الغردقة إلى بلده


غادر مطار الغردقة مساء اليوم السائح الألمانى المشتبه فى إصابته بفيروس بكتيريا الخيار (أى كولاى) على متن طائرة مجهزة طبيا متجها إلى ألمانيا لاستكمال علاجه.
كانت حالة الطوارىء قد تم رفعها بمطار الغردقة مساء اليوم الأربعاء، استعدادا لمغادرة السائح وحضر السائح فى سيارة إسعاف مجهزة خاصة بأحد المستشفيات الخاصة بالغردقة، التى عثر على السائح بها عقب خروجه من مستشفى الغردقة العام، وكان بصحبته أحد الأطباء من المستشفى وتم إنهاء إجراءات سفر السائح ليغادر إلى بلاده، بعد أن تحسنت حالته الصحية كثيرا خلال الساعات الأخيرة.
ولم تصل حتى الآن نتائج التحاليل الطبية، التى تم إرسالها إلى معامل وزارة الصحة، حول التأكد من إصابة السائح بالفيروس من عدم.
المصدر: الاهرام

«المملكة القابضة» تضخ 500 مليون جنيه في مشروع توشكى



أعلنت شركة المملكة للتنمية الزراعية، المملوكة للأمير الوليد بن طلال، عن ضخ استثمارات جديدة في مصر تصل إلى نحو 500 مليون جنيه، خلال الفترة المقبلة ، لمواصلة العمل في مشروع الشركة في منطقة توشكى، أقصى جنوب مصر . وجاء إعلان الشركة عقب التوقيع بين الأمير وليد بن طلال ووزير الزراعة المصري أيمن أبو حديد أمس الأول ، على العقد الجديد بين الوزارة والشركة، والخاص بأرض المشروع في توشكى في حضور رئيس الوزراء. وجاء الاتفاق بين الطرفين بتنازل شركة المملكة عن 75 ألف فدان من المساحة، التي تم تخصيصها، على أن تتملك 10 آلاف فدان، وتعمل على استصلاح 15 ألف فدان أخرى بإجمالي مساحة 25 ألف فدان. من جانبه ، أكد الرئيس التنفيذي للشركة أحمد الحلواني في مؤتمر صحفي عقده أمس أن هذا الاتفاق جاء لينهي حالة من الجدل الشديد، الذي تعرض له هذا المشروع، الذي يحمل في طياته إنجازات تفتخر بها الشركة، رغم كل المعوقات التي تقابلها، وعلى الرغم من الهجوم الذي حدث من الإعلام على المشروع. وأشار إلى أن أهم البنود التي تم الاتفاق عليها مع الحكومة المصرية هي إعطاء مهلة ثلاث سنوات لبداية الزراعة في استصلاح الأراضي، وأن المقياس الذي يتم الاتفاق عليه لبيان جدية الشركة في عملية الاستصلاح هو شبكة الري، وهو ما سيتم تنفيذه خلال هذه المدة ، مشيراً إلى أن أموال المشروع سيتم ضخها من أموال الشركة من دون قروض من البنوك. وأوضح أنه تم الاتفاق على السعر القديم نفسه للفدان، وهو 50 جنيهاً، مؤكداً أن الشركة لم تستفد بأي متر خارج توشكى، نافياً أن تكون الشركة مساهمة في مشروع سان استيفانو في الأسكندرية، كما أشيع.
المصدر: alqabas.com

فوز المقاصة علي سموحة .. وتعادل دجلة والانتاج في الدوري


واصل فريق مصر للمقاصة سجله الخالي من الهزائم في الدوري الممتاز وتمكن من تخطي ضيفه سموحة بهدفين نظيفين في افتتاح مباريات الاسبوع الـ24 للمسابقة والذي شهد ايضا تعادل وادي دجلة مع ضيفه الانتاج الحربي بدون اهداف.
ووصل المقاصة الي المباراة التاسعة علي التوالي بدون هزيمة الامر الذي مكن الفريق من الوصول الي المركز الخامسة ولو بشكل مؤقت برصيد 37 نقطة.
وتكفل الايفواري اوسو كونان مهاجم المقاصة بإحراز هدفي فريقه في الدقيقتين 13 و45.
ودفعت الهزيمة فريق سموحة للبقاء اطول في المركز الـ15 برصيد 17 نقطة الامر الذي يجعل الفريق قريبا للغاية من الهبوط بنهاية الموسم الجاري.
وفي مباراة ثانية، اقتسم وادي دجلة وضيفه الانتاج الحربي نقطتي التعادل بعد تعادلهما سلبيا في الاسبوع ذاته.
ورفع دجلة رصيده الي 23 نقطة يحتل بهم المركز الـ13، كما رفع الانتاج الحربي رصيده الي 29 نقطة يحتل بهم المركز الثامن.
المصدر: yallakora.com

استئناف ضخ الغاز الطبيعى لمنازل العريش لإنهاء أزمة أنابيب البوتاجاز


أكد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الوهاب مبروك أنه سيبدأ اعتبارا من الخميس استئناف ضخ الغاز الطبيعى إلى المنازل بمدينة العريش.. بعد أن توقف لأكثر من شهرين بسبب التفجيرات الأخيرة التى استهدفت المحطة الرئيسية بمنطقة المساعيد بالعريش.
وأضاف المحافظ أنه تم الاتفاق على بدء الضخ التجريبى لكافة المنازل والاستمرار فيه فى حالة التأكد من سلامة كافة الشبكات، مشيرا إلى أن استئناف الضخ سينهى أزمة الزحام على أنابيب البوتاجاز والتى شهدتها المحافظة بعد توقف ضخ الغاز الطبيعى الى المنازل.
المصدر: egynews.net

مسودة قرار بمجلس الأمن لإدانة سوريا دون تدخل عسكري


نيويورك، الأمم المتحدة (CNN) -- يبحث مجلس الأمن الدولي في وقت متأخر الأربعاء محاولة إدانة سوريا، في مسعى جديد للتعامل مع المظاهرات المعارضة للنظام والمستمرة منذ نحو 3 شهور التي تواجه بالقوة الحديدية من قبل النظام الحاكم.
ومن المنتظر أن يجتمع أعضاء المجلس الخمسة عشر في وقت لاحق للوصول إلى مشروع قرار بشأن الأوضاع في سوريا، رغم احتمالات فشل التوصل لقرار على خلفية تصريحات روسية سابقة مفادها أنها لن تسمح بطرح مشروع سوريا في مجلس الأمن الدولي.

وكانت روسيا قد أفشلت مشروع قرار فرنسي بريطاني مؤخراً، ما دفع باتجاه إعداد مشروع ثان يدين القمع الذي تمارسه السلطات السورية بحق المحتجين ويسعى لتخطي المعارضة الروسية له، خصوصاً وأنها أعلنت صراحة أنها لن تسمح بإدانة سوريا في المجلس.

وكان سفير روسيا لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف في بروكسل قد أكد في وقت سابق أن مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي على نمط القرار 1973 (بخصوص ليبيا) لن يلقى تأييدا من جانب روسيا، بحسب ما أفادت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أنه كان قد "وُزع في مجلس الأمن الشهر الماضي مشروع قرار سيجري التصويت عليه بشأن سوريا، وهو يحذر من أن أحداث العنف التي ترتكب حالياً في سوريا قد ترقى إلى 'الجرائم ضد الإنسانية'، غير أن دبلوماسيين يقولون إن النسخة الجديدة من مشروع القرار صيغت بلهجة أشد."

وأوضحت أن مشروع القرار الجديد "لا يوصي مشروع القرار بالتدخل العسكري في سوريا."

يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، كرر غير مرة الموقف الروسي الرافض لطرح موضوع سوريا في مجلس الأمن واتخاذ قرارات ضدها، "مؤكداً أن الدبلوماسية يجب أن تعمل على حل النزاعات بالطرق السلمية، دون توريط الأسرة الدولية فيها."

كذلك يبدو أن الصين تتجه في المسار نفسه الذي تسير فيه روسيا، أي احتمال معارضة أي قرار ضد سوريا.

وكان وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ قد قال أمام مجلس العموم البريطاني الثلاثاء: "لقد قدمت بريطانيا مسودة قرار لمجلس الأمن الدولي يدين القمع في سوريا ويدعو الحكومة السورية إلى  الاستجابة لمطالب الشعب المشروعة والإفراج عن كافة معتقلي الرأي ورفع القيود عن الإعلام والإنترنت والتعاون مع المفوضية العليا لحقوق الإنسان."
وأوضح أن بريطانيا تعمل من أجل إقناع دول أخرى في مجلس الأمن بأن لدى المجلس مسؤولية ينبغي أن يعلنها، وأضاف أن الرئيس السوري بشار الأسد يفقد شرعيته وعليه أن يبدأ الإصلاح أو يتنحى.
 المصدر:arabic.cnn.com

أيمن الظواهري لأمريكا: ستندمون على قتل بن لادن

أيمن الظواهري لأمريكا: ستندمون على قتل بن لادن

القاهرة -د ب ا: توعد القيادي البارز في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل مصور بثته مواقع الكترونية اسلامية متشددة الولايات المتحدة الأمريكية الأربعاء، قائلا انها سوف تندم على قتلها لزعيم القاعدة أسامة بن لادن.
وبدأ الظواهري حديثه باعلان «استشهاد الامام المجاهد المرابط أسامة بن محمد بن لادن» مكررا وعيد القيادي الراحل لأمريكا بأنها «لن تهنأ بالأمن قبل ان يهنأ به اخواننا في فلسطين».
وأكد ان «مهمتنا هي تحريض الأمة على القتال واليوم بحمد الله لا تواجه أمريكا فردا ولا جماعة..لكنها تواجه أمة منتفضة..أفاقت من سباتها».
واستنكر الظواهري ما أعلنته أمريكا من دفن بن لادن في «قاع بحر العرب» متسائلا «أي اسلام هذا» وقال ان أمريكا رفضت ان تنشر صور بن لادن بعد مقتله «خوفا من غضب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها».
ثم وجه الظواهري الدعوة للمسلمين بمواصلة الجهاد قائلا «علينا ان نواصل العمل على طريق الجهاد لطرد الغزاة من ديار الاسلام وتطهيرها من الظلم».
وجدد الظواهري «البيعة للملا محمد عمر مجاهد أميرا للمؤمنين» في اشارة للزعيم الروحي لجماعة طالبان الأفغانية في فترة حكم طالبان- 1996-2001 والذي يعد أحد أشهر المطلوبين للولايات المتحدة الأمريكية.
وقال الظواهراي موجها حديثه لأمريكا» ان واشنطن كانت سعيدة بمقتل الرئيس العراقى السابق صدام حسين ولكن العراق الآن في أيدى المجاهدين».
كما دعا أيمن الظواهري «الجماهير في سورية لاستمرار النضال ضد النظام الفاسد المجرم السافك لدماء شعبه».
وقال الظواهرى في الشريط المسجل ومدته نحو 30 دقيقة ان المسلمين في مصر وليبيا وتونس وسورية يخوضون نفس الكفاح ضد الولايات المتحدة الأمريكية. 
المصدر: alwatan.com

كريم عبد العزيز في "فلان الفلاني شو"

كريم عبد العزيز في "فلان الفلاني شو"

يستعد الفنان كريم عبد العزيز لخوض بطولة فيلم سينمائي جديد بعنوان "فلان الفلاني شو"، من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

قال الكاتب عمرو سمير عاطف مؤلف الفيلم لـFilFan.com الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول شاب مصري بسيط اسمه "سعد العتريس" يتحول فجأة إلي شخصية معروفة بسبب اختياره للمشاركة برامج من نوعية تليفزيون الواقع Real show.

وأضاف عاطف أن الفيلم سيتعرض لبرامج تليفزيون الواقع التي تكشف طبيعة حياة أبطالها أمام المشاهدين دون إخفاء أي تفاصيل، في إطار كوميدي.

وأوضح مؤلف الفيلم أن حالة كريم عبد العزيز الصحية تحسنت كثيرا، وأنه أعجب بفكرة الفيلم وتحمس لها، مما دفعه للموافقة عليه والبدء في التحضير لتصويره فور الاتفاق مع شركة إنتاج تتولى إنتاجه.

من المقرر أن يبدأ المخرج أحمد نادر جلال في اختيار فريق العمل خلال الأيام المقبلة، وذلك لرغبته في بدء تصوير الفيلم خلال شهر ونصف من الآن.


آخر أعمال كريم كان فيلم "فاصل ونعود" الذي تم عرضه في بداية 2011، وشاركه البطولة محمد لطفي وأحمد راتب ودينا فؤاد وإخراج أحمد نادر جلال.

المصدر: filfan.com

مهاجم الأهلي عماد متعب يعتدي على سائق باص ويهدّد الشهود بمسدس



قام مهاجم نادي الأهلي المصري عماد متعب بالاعتداء على سائق باص في منطقة الجيزة بالعاصمة المصرية القاهرة أمس الثلاثاء 07-06-2011، حيث انهال على السائق بالسب والضرب قبل أن يشهر مسدساً ويطلق منه في الهواء.

وحكى شهود لـ"الأهرام المسائي" اليوم الأربعاء تفاصيل الواقعة، فقالوا إنهم شاهدوا سيارة مرسيدس يقودها متعب تلاحق سيارة باص صغيرة، قبل أن تعترض طريقها وينزل متعب من سيارته ويعتدي على سائق الباص بالسب والشتم، وذكر الشهود أنهم فهموا من حديث متعب للسائق أن سبب قيامه بما فعل يعود إلى أن السائق غازل زوجة متعب يارا نعوم .


وأضاف الشهود أن متعب بعد أن لاحظ تجمع المارة حوله، أخرج مسدساً من جيبه وأطلق عدة طلقات في الهواء، قبل أن يستقل سيارته ويغادر مكان الواقعة.


ويبدو أن صوت الطلقات النارية وصل إلى مسامع أفراد مباحث أمن الجيزة، ليتم إبلاغ مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة اللواء عابدين يوسف واللواء كمال الدالي، قبل أن يتمكن رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة العميد جمعة توفيق من التوصل إلى قائد الباص والذي تبين أنه كهربائي يبلغ من العمر 43، وتم تشكيل فريق بحث للعثور على الطلقات النارية في مكان الواقعة، ليتم تحرير محضر بالواقعة في قسم شرطة الجيزة يتضمن أقوال شهود الواقعة.
المصدر: www.alarabiya.net

مقتل سائق وإصابة آخر فى مشاجرة بين عائلتين بالمنوفية

اللواء حمدى الديب مدير أمن المنوفية 

لقى سائق مصرعه وأصيب آخر فى مشاجرة بالأسلحة النارية نشبت بين عائلتى (شحاتة والغندور) بإحدى قرى مركز الشهداء للخلاف على طريق بالأرض الزراعية، تم نقل الجثة والمصاب إلى المستشفى.

تلقى اللواء حمدى الديب مدير أمن المنوفية إخطاراً من العميد جمال شكر رئيس المباحث الجنائية يفيد بنشوب مشاجرة بين عائلتين بعزبة طامية التابعة لقرية دناصور بالشهداء ووجود متوفى ومصاب.

وبالانتقال والمعاينة تبين للعميدين ياسر عيسى وهانى عبد الله وكيلى المباحث الجنائية مصرع صالح البدرى صالح منتصر 40 سنة سائق نتيجة إصابته بطلق نارى (يعمل طرف عائلة شحاتة) وإصابة فتح الله عوض فتح الله الغندور 33 سنة عامل بطلق نارى وبسؤال المصاب اتهم محمد أحمد شحاتة بالتعدى عليه بالضرب وإطلاق أعيرة نارية عقب نشوب مشاجرة بينهم للخلاف على طريق بالأرض الزراعية يؤدى إلى منزليهما، حيث قام على إثرها المتهم بإخراج سلاح نارى من بين طيات ملابسه وإطلاق عدة أعيرة نارية فى الهواء أصابت إحداها المجنى عليه.

تم تحرير محضر رقم 42 أحوال الشهداء وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.
 
المصدر: اليوم السابع

بالفيديو.. زعيم الحركة اليمينية فى إسرائيل يدعو لإلغاء معاهدة السلام واحتلال سيناء للاستفادة من بترولها فى إنعاش الاقتصادى الإسرائيلى.. ويتهم المصريين بقتل اليهود بواسطة تهريب السلاح لقطاع غزة

زعيم الحركة اليمينية الأصولية المتطرفة فى إسرائيل حاييم بن باتسح


بث زعيم الحركة اليمينية الأصولية المتطرفة فى إسرائيل حاييم بن باتسح مقطع فيديو على اليوتيوب هاجم فيه المصريين، وعلى رأسهم الزعيمين الراحليين جمال عبد الناصر وأنور السادات، داعياً إلى قطع العلاقات بين مصر وإسرائيل، وإعادة احتلال سيناء.

بدأ "حاييم" كلمته بالقول إنه يهودى من أصل مصرى، حيث عاشت عائلته فى مصر منذ مئات السنين، وبعدها هاجرت إلى إسرائيل فى عام 1955 مع اليهود الذين طردهم الرئيس السابق جمال عبد الناصر.

وأضاف "حاييم" أوجه هذه الكلمة لجميع اليهود فى أنحاء العالم، لكى أحذرهم من المصريين الكذابين النازيين، لأننى أعلم الناس بهم، فلقد تربيت وترعرعت فى بيئتهم المليئة بالكذب والكره لليهود.

وأوضح "حاييم" لقد بدأ كره المصريين منذ عام 1948 عندما رغب اليهود المشتتون فى أنحاء العالم فى بناء دولة لهم مثل باقى شعوب الأرض، لكن المصريين النازيين أبوا أن يتحقق ذلك فدخلوا فى حرب شديدة لتنفيذ محرقة جديدة ضد اليهود، مثلما فعل بهم هتلر النازى فى الحرب العالمية الثانية.

وزعم "حاييم" أن المصريين حاولوا للمرة الثانية تدمير الإسرائيليين من خلال حرب "الستة أيام" 5 يونيو 1967، والدليل على ذلك إعلان الزعماء العرب، وفى مقدمتهم جمال عبد الناصر، الذى وصفه بالإرهابى والديكتاتور، قبل الحرب أنهم سيلقون بإسرائيل فى البحر، وسيمحون اليهود من على خريطة العالم.

وأشار إلى أن المصريين منذ عهد عبد الناصر وحتى الآن لم يتوقفوا عن إطلاق مثل هذه التصريحات العدائية تجاه اليهود، رغم أنهم تلقوا هزيمة مذلة فى حرب الستة أيام بعد احتلال سيناء. ولم يتوقف، عند حد سب الزعيم الراحل عبد الناصر، بل طال سبابه أيضا الزعيم محمد أنور السادات الذى قال إنه ولد من الرحم الذى أنجب هتلر النازى، موضحاً أن السادات كان لا يخفى عشقه لهتلر، وكان يردد ذلك دوما فى وسائل الإعلام المصرية والعربية وأيضا الأمريكية.

وأكد "حاييم" أن السادات ألقى بالسجون البريطانية، وحكم عليه بالسجن 4 سنوات لعلاقاته بالضباط الألمان النازيين، حيث ساعدهم خلال الحرب العالمية الثانية.

وأضاف أنه فى عام 1979 وقعت اتفاقية السلام بين المصريين والإسرائيليين، ولكن موافقة المصريين على توقيع هذه الاتفاقية كانت من أجل الحصول على كل سيناء التى تمثل ثلث دولة إسرائيل الكاملة التى تمتد من النيل إلى الفرات، وهذا ما يعد جنون ارتكبه الإسرائيليون، موضحا أن تل أبيب الطرف الخاسر بالاتفاقية.

ودعا إلى إلغاء اتفاقية السلام وإعادة احتلال سيناء، زاعماً أن ذلك سيعود على الإسرائيليين بالنفع من خلال الاستفادة ببترولها الذى سيضمن الطاقة للإسرائيليين لمئات السنين القادمة، أو الاستفادة منه فى بيعه بالسوق العالمية، مما يحقق أرباحاً تقدر بمليارات الدولارات كل عام، وسيؤدى بطبيعة الحال إلى ازدهار الاقتصاد الإسرائيلى.

وأشار إلى أنه فى حال إلغاء الاتفاقية سيتم وقف تهريب السلاح إلى قطاع غزة بواسطة نشر قوات إسرائيلية بالمنطقة، مثلما كان الحال بعد حرب 5 يونيه، وأكد أنه الحل الوحيد الذى سيمنع تدفق السلاح الذى يهرب بعلم من السلطات المصرية ليستخدم فى قتل اليهود بواسطة توصيله لحماس بغزة، مطالباً بنشوب حرب فورية من أجل اليهود الذين قتلوا بسب اتفاقية السلام مع مصر.

واختتم بالقول: "تخيلوا معى لو لم يوجد سلام بيننا وبين المصريين، فلن تكون هناك عمليات لتهريب السلاح، وستصبح سيناء وبترولها ملكا لليهود مما سيحقق أرباحا بالمليارات، وكذلك الاستفادة من أرباح السياحة، وستكون لنا دولة كبيرة جدا وأكثر قوة مما نحن فيه". 
المصدر : اليوم السابع 

<iframe width="640" height="510" src="http://www.youtube.com/embed/5FkC4GINcog" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

رابطة المراقبون الجويون تعلق اضرابها حرصا علي المصلحة المصرية





مطار القاهرة الدولى

القاهرة : أعلنت رابطة المراقبين الجويين بمطار القاهرة اليوم الاربعاء تعليق إضرابهم عن العمل الذي كان مقررًا غدًا الخميس، وذلك حرصا على مصلحة مصر وتشجيعًا لحركة السياحة والطيران.
ونقلت "بوابة الأهرام " عن محمد الدسوقي ، رئيس رابطة المراقبين الجويين قوله ، بأنه رغم تصعيد الاحتجاجات من قبل رجال المراقبة الجوية بسبب الأوضاع السيئة في قطاع الطيران المدني.
 إلا أنه بعد الاجتماع مع عدد من المسئولين تم تعليق الإضراب، خاصة في ظل التدهور الشديد في حركة الطيران إلى مصر بعد ثورة 25 يناير.
من ناحيته، وصف المهندس إبراهيم مناع، وزير الطيران المدني، دعوات الإضراب في ظل هذه الظروف بأنها عمل غير مسئول، خصوصًا في ظل الخسائر التي شهدها قطاع الطيران.
 وأشار إلى أن مكتبه مفتوح لكل موظفي قطاع وشركات الطيران، ومن لدية أية ملفات فساد يجب عليه الذهاب بها إلى النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الفاسدين.
كان المراقبون الجويين قد هددوا ينفذ ، إضرابا عاما غدا الخميس  لمدة تتراوح بين ساعتين و‏4‏ ساعات وتعليق حركة الملاحة الجوية للمجال الجوي المصري وذلك وسط اعتراض عدد من المديرين والتحفظ على طلبات المراقبين في الوقت الراهن‏.
وكان مصدر مسئول بالمراقبة الجوية قد صرح في وقت سابق أن من المشكلات التي يواجهها المراقبون وتفضيل عدد من حديثي العهد بالمراقبة تم إيفادهم للتدريب في فرنسا لمدة 4 شهور علي نفقة وزارة الطيران المدني في عهد وزير الطيران السابق.
 وحصولهم علي مزايا مالية مقارنة بزملائهم الأقدم منهم في المجال وهم العاملون الفعليون في أبراج المراقبة ومراكز الملاحة في مصر كما يواجه المراقبون مشكلات في التنقل بين المطارات للعمل بها والتي تعمل علي تأمين المجال الجوي علي مدار الـ24ساعة.



مصر للطيران

وأكد المصدر حسبما جاء بجريدة "الأهرام" أن هذا الاحتجاج لن يؤثر علي حركة الملاحة في المطارات المصرية خاصة انه يأتي في وقت الدولة المصرية في مرحلة بناء بعد نجاح ثورة25يناير موضحا أن الوزير السابق كان علي علم بملاحظات واعتراضات المراقبين علي بعض الأوضاع داخل الشركة.
وأضاف الكابتن محمد دسوقي رئيس رابطة المراقبين الجويين ان الرابطة تتفهم ما يشعر به المراقبون الجويون من قلق وإحباط نتيجة التفرقة الجائرة والظالمة بين من يتحمل المسئولية الفعلية للمراقبة الجوية برجولة وتفوق .
ولا يقل مستوي بعضهم عن أقرانهم في أمريكا وأوروبا رغم أوجه القصور في الإعداد والتدريب والمعاناة ذهابا وإيابا للمطارات والاستراحات وأماكن العمل سيئة التجهيز بشكل ملحوظ وظروف وبيئة العمل في الوحدات خارج القاهرة.
الي جانب الاحباطات الناتجة عن التفرقة والمحاباة والتمييز غير المبرر في المرتبات وكذلك في التدريب الخارجي الذي لم يحظ بمثله أحد.
المصدر: المحيط

2 أغسطس الحكم فى قضية رشوة "ابنى بيتك"

المستشار عبد المجيد محمود النائب العام

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم، الأربعاء، برئاسة المستشار على الطاهر حجز محاكمة 18 من المسئولين ورجال الأعمال المتهمين فى قضية الرشوة الكبرى بالمشروع القومى للإسكان "ابنى بيتك"، للحكم فى جلسه 2 أغسطس المقبل لاتهامهم بتلقى رشوة والتربح من وظائفهم والتزوير فى محررات رسمية بلغت قيمتها 17 مليون جنيه مصرى، لاعتماد مستخلصات مالية وتنفيذ بعض الأعمال والمشروعات.

وكان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، وافق على إحالة 18 متهماً فى قضية رشوة "ابنى بيتك" إلى محكمة الجنايات، بينهم ثلاثة مهندسون بالجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى لتقاضيهم رشوة 18 مليون جنيه من أصحاب شركات المقاولات، لاعتماد مستخلصات مالية عن بعض الأعمال التى نفذوها، والإخلال بواجباتهم والتزوير فى مستندات رسمية.

وكشفت تحقيقات المستشار هشام بدوى، المحامى العام لنيابات أمن الدولة، أن المتهم الأول وائل فهمى النحاس مدير إدارة الصرف الصحى ومياه الشرب بجهاز 6 أكتوبر، حصل لنفسه على هدايا عينية عبارة عن سيارة وشقة بالإسكندرية ومشغولات ذهبية ومبالغ مالية مقابل صرف المستحقات لرجال الأعمال.

وأكدت التحقيقات، أن المتهمين من مسئولى الوزارة سهلوا للمتهمين من رجال الأعمال صرف 50 مليون جنيه من الوزارة من أصل 152 مليون جنيه قيمة مستخلصات، وأضافت أن المتهمين ارتكبوا جرائم غش وتربح ورشوة وإهدار للمال العام، وذلك بعد أن كانت مباحث الرقابة الإدارية ألقت القبض عليهم متلبسين بالصوت والصورة أثناء تقاضى الرشوة. 
المصدر: اليوم السابع

استقالة أكثر من 700 طبيب فى "الضفة الغربية"


أعلن نقيب الأطباء الفلسطينيين جواد عواد اليوم أن أكثر من 700 طبيب، استقالوا من عملهم فى وزارة الصحة الفلسطينية وسلموه استقالاتهم احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم.

وقال عواد "إن الحكومة لجأت إلى القضاء الذى اتخذ قرارا بوقف الإضراب ومعاقبة كل من يخالف القرار"، مضيفا "قرر الأطباء بعد هذا القرار تقديم استقالات جماعية ونحن رغم احترامنا للقضاء نؤكد أننا مع الأطباء ومطالبهم ولن نتراجع عن خطواتنا الاحتجاجية حتى يتم تلبية مطالبنا المشروعة".


ورفع المحتجون لافتات تندد بعدم استجابة الحكومة لمطالبهم وخاصة إقالة وزير الصحة الفلسطينى فتحى أبو مغلى بسبب ما أسموه "اهانة الأطباء وتقصيره ورفضه الحوار رغم أن الإضراب مستمر منذ 60 يوما".


من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة فى حكومة حماس "حالة الطوارئ" بسبب النقص فى الأدوية والمستهلكات الطبية، متهمة رئيس الوزراء الفلسطينى سلام فياض ب"ابتزاز" غزة لتحقيق أهداف سياسية.


وقال وزير الصحة المقال باسم نعيم "لقد وصل عدد الأدوية والمستهلكات التى نفدت إلى 178 صنفا من الأدوية و190 صنفا من المهمات الطبية، ونتيجة لتفاقم هذه الأزمة فان وزارة الصحة قررت الإعلان عن حالة طوارئ تمس الأدوية والمستهلكات الطبية يمكن أن تؤدى انهيار الوضع الصحى".
المصدر: اليوم السابع

هشام البسطويسى مرشح رئاسة الجمهورية : الدستور والثورة والبرلمان معرضون للسرقة

القاهرة : أكد المستشار هشام البسطويسى مرشح رئاسة الجمهورية أن ثورة 25 يناير معرضة لخطر حقيقى  بسبب غموض وضع الدستور الذى لا نعلم حتى الآن متى سيوضع ولا من سيضعه وما المبادئ التى ستحرسه .
وقال أن  الدستور والثورة والبرلمان معرضون للسرقة  ، مشيرا الى أنه يجب أن نتفرغ لحراسة الثورة وحمايتها بوضع الدستور الدائم ثم البرلمان المنتخب ثم الرئيس المنتخب ثم نصدر قوانين كما نشاء .
جاء ذلك خلال الندوة التى أقامتها هيئة الكتاب برئاسة د. أحمد مجاهد حول "مراكز حقوق الإنسان والتغيير" وشارك فيها المفكر الاجتماعى د. نادر الفرجانى ، وحافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ، وآمال عبد الهادى عضو مجلس أمناء مؤسسة المرأة الجديدة ، وأحمد راغب المدير التنفيذى لمركز هشام مبارك للقانون ، وأدارها  المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض ومرشح رئاسة الجمهورية .
وخلافا لنتائج الإستفتاء الشعبي الذي خرج بأغلبية تميل لتمكين البرلمان ثم صياغة الدستور من خلاله، أجمع المشاركون فى الندوة على ضرورة وضع الدستور أولا ثم إجراءات الإنتخابات ، باعتبار أن ذلك هو الضمانة الحقيقية والوحيدة لعدم إنفراد تيار واحد بتمثيل المجتمع المصرى ، وعدم تحول الرئيس الجديد الى فرعون .
وقال البسطويسى أن العمل الأهلي لازالت  تحكمه قوانين قمعية ومقيدة للحرية ولولا جهود كسر تلك القيود لما قامت الثورة .
مضيفا أنه لا يحبذ إصدار تشريع جديد  لمنظمات المجتمع المدنى  الآن  لأن المجتمع فى مرحلة حرجة لا تحتمل إصدار تشريعات جديدة فى غيبة البرلمان ، ولكن يمكن عمل تعديلات على ما هو قائم ، ومن تلك التعديلات أن يكون إنشاء منظمة المجتمع المدنى بمجرد إخطار القضاء بشكل مباشر وللدولة حق الاعتراض في المحكمة ، ويتم الإعلان عن الجمعية الأهلية بالنشر في جريدة رسمية.
من جهته يميل حافظ أبو سعدة أيضا إلى وضع الدستور أولا، على أن يقوم بذلك  لجنة تاسيسية يكون اختيارها  من هيئات تمثل الشعب بجميع فئاته وأطيافه من نوبيين الى بدو الى سيناويين الى غير ذلك ممن يمثلون المجتمع المصرى .
معتبرا أن الثورة قامت لإسقاط النظام ، والنظام أساسه الدستور الذي كان يحكمنا ويعطي السلطة المطلقة للحاكم وأعوانه، ولهذا فإن تأجيل وضع الدستور يعوق مطالب الثورة .
وأضاف أبو سعدة أن اللجنة التشريعية فى مركز حقوق الأنسان المصرى انتهت من وضع تصوراتها للأسلوب الأمثل للإنتخابات فى مصر ، وسوف تعلن فى مؤتمر صحفى خلال أيام ، معتبرا أن الانتخاب البرلمانى المصرى فشل في تمثيل فئات الشعب ، وأسلوب القوائم غير جيدة وتسبب ارتباكا إذا لم تكن معدة بعناية وممثلة للمصريين بما فيهم المرأة والأقباط .
وأكد أبو سعدة على أنه يتوقع ان تسفرالإنتخابات المقبلة عن نتائج تخالف كل التوقعات الدائرة على الساحة حاليا ، لأن الشعب المصرى أصبح أكثر نضجا ووعيا من ذى قبل .
أما الخبير الإجتماعي نادر الفرجانى فقال أننا جميعا نشعر إننا لا زلنا نعيش تحت بقايا الحكم الفاسد والمستبد قبل الثورة ، فالتنظيم الأهلي يحكمه الدستور الذى أرساه الرئيس المخلوع اى أن المنظمات لا زالت محكومة بالقوانين القديمة التى أسقطتها الثورة.
ودعا الفرجاني لإطلاق حرية العمل الأهلي ، حتى لا يتكرر خطأ قانون تنظيم الأحزاب الجديد الذي ثارت ضده اعتراضات من بينها ما يتعلق بشرطي التنظيم السابق والتمويل .
كما اعتبر الفرجاني أنه حدث التفاف على الديمقراطية لأن المادة 60 من الإعلان الدستورى غيرت نص التعديل في المادة 89  بلا استفتاء شعبى  .
وقالت د. آمال عبد الهادى :أي إنجاز في العمل الأهلي قبل الثورة كان ينسب لسوزان مبارك والمجلس القومى للمرأة ، وهذا غير صحيح .
أما عن الدستور فرأت د. آمال أن يكون مبني على أساس  المواطنة المتساوية دون تمييز.
وقال الناشط أحمد راغب أن  مصر كانت لديها مشكلتان في التنظيم قبل الثورة : الأولى متعلقة بالعقلية الاستبدادية التي تحكم البلاد ، والثانية هى سيطرة التفكير الأمنى على كل شىء، ولهذا كان أي تنظيم يقف محله مكبلا بقيود .
انتقد راغب جهاز الشرطة الذي يعمل بنفس المنهج القديم ، وقال أننا نسعى لدولة جديدة ديمقراطية تتنافس فيها الأحزاب بشكل حقيقي على السلطة .

المصدر: المحيط

مصرع نجار وإصابة 4 فى مشاجرة بالأسلحة البيضاء بزفتى


شهدت قرية دهتوره التابعة لمركز زفتى معركة بالأسلحة البيضاء بين مجموعة من الأشخاص، أسفر عن مصرع أحدهم وإصابة 4 آخرين بإصابات مختلفة بسبب خلافات على أعمال النجارة. 

كان اللواء مصطفى البرعى، مدير أمن الغربية تلقى بلاغا من مستشفى زفتى العام بوصول 5 أشخاص مصابون بإصابات وجروح قطعية بالجسم ووفاة أحدهم.
تم تشكيل فريق بحث قاده اللواء السيد جاد الحق، مدير المباحث الجنائية لمعرفة ملابسات الواقعة وكشفت تحريات رئيس مباحث مركز زفتى وقوع مشاجرة بين عائلة يوسف طرف أول، وثلاثة أشخاص، كطرف ثانى بعد مشادة كلامية بينهم لخلافات على أعمال نجارة كانت للطرف الثانى عند الأول، وقد أسفرت المشاجرة عن وفاة محمود حسين (35سنة) من الطرف الأول مصاب بجرح نافذ بالصدر وجرح قطعي بالعنق ووفاته. 
 المصدر: الأهرام

الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة ينفى زراعة محصول "التبغ" فى مصر


نفى الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة دعوة الوزارة لزراعة أرض مصر بالتبغ، وتابع فى خطابه إلى نقابة الأطباء اليوم قائلاً إن ذلك مرفوض تماماً ولا توجد أى نية لزراعة ذلك المحصول، لافتاً إلى حظر زراعته فى مصر.

وحذر الدكتور حسين الجزائرى مدير المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة من خطورة زراعة التبغ بمصر على صحة المواطنين بالإضافة إلى أثارة السلبية على التربة والبيئة.


جاء ذلك فى خطاب مدير المكتب إلى المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الزراعة والصحة بعدما ترددت شائعات فى بعض وسائل الإعلام عن زراعة التبغ فى مصر وهو ما سبب قلقاً لدى المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية والمعنية بمكافحة التبغ.

وكان الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء وجه خطاباً إلى وزير الزراعة أطلعة فيه على قلق منظمة الصحة العالمية مما أثير حول زراعة التبغ فى مصر لخطورته على صحة المواطنين وآثاره المدمرة على الوطن لافتاً إلى أن مصر من أوائل الدول الموقعة على الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ مشيراً إلى أن التدخين بمصر يشكل أهم المشكلات الصحية ويكلف الدولة عدة مليارات سنوياً لعلاج الإمراض الناتجة عن التدخين.
 المصدر: اليوم السابع

أيمن الظواهرى يتعهد بمتابعة جهاد بن لادن

أيمن الظواهرى الرجل الثانى بتنظيم القاعدة  

تعهد القيادى فى تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى فى شريط مصور نشر اليوم الأربعاء، بمتابعة "الجهاد" ضد الغرب على خطى أسامة بن لادن الذى قتل فى باكستان فى الثانى من مايو.

وقال الظواهرى فى الرسالة المصورة التى بثها موقع سايت المتخصص فى رصد المواقع الإسلامية، "سنواصل العمل عن طريق الجهاد لطرد الغزاة من ديار الإسلام"، مضيفا فى إشارة إلى بن لادن "سيظل قسمه الشهير بإذن الله يؤرق منامهم وهو "إنكم لن تحلموا بالأمن حتى نعيشه واقعا وتخرجوا من ديار المسلمين".

وحملت رسالة الظواهرى عنوان "وترجل الفارس النبيل"، وهى الأولى التى يشير فيها إلى مقتل بن لادن ويرثيه، قائلا "ذهب إلى ربه شهيدا الرجل الذى أرعب أمريكا حيا ويرعبها ميتا".

المصدر: اليوم السابع

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف