اخر ما كتب

الأحد، 12 يونيو 2011





 قرار فصل محمد دحلان من اللجنة المركزية لفتح 


قالت مصادر مطلعة ان الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية لفتح وافقت على شروط حماس التي اشترطتها على موافقتها على حكومة يترأسها الدكتور سلام فياض والتساهل في أمور المصالحة مقابل تجميد محمد دحلان عضو اللجنة المركزية لفتح من عضوية اللجنة المركزية .وقالت المصادر ان خلافات كبيرة سادت أعضاء اللجنة المركزية لفتح والتي انقسمت بين معارض ومؤيد على القرار الذي صدر عن الرئيس محمود عباس بفصل القيادي دحلان من اللجنة المركزية .


ترقية مدير أمن البحيرة الذى سب الشعب الى مساعد وزير الدخلية




أخبار العالم :  نقلا عن شبكة رصد الاخبارية   |  البحيرة  |  اللواء  مجدى  ابو  قمر  احد  المتهمين  بقتل  شهداء  البحيرة  وصاحب ,الفيديو الشهير " احنا , اسياد , البلد  "  تمت  ترقيته  بعد  الثورة , من  مدير  امن  البحيرة  الى  مساعد  وزير  الداخلية#RNN

تجديد حبس سرور وعودة وأبو الليل 30 يوماً فى تحقيقات موقعة الجمل


قرر المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيقات المنتدب فى وقائع الاعتداء على المتظاهرين والمعروفة إعلاميا بـ"موقعة الجمل" تجديد حبس أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد عودة، عضو مجلس الشعب، عن دائرة شبرا الخيمة السابق، ووائل أبو الليل، مدير مكتب إبراهيم كامل، 30 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم.

كان سرور قد وصل وسط حراسة أمنية مشددة إلى وزارة العدل وسط جموع من أنصاره يرفعون لافتات مؤيدة له وصورا له وعندما حاول مصورو الصحف بالتقاط الصورة له تعدى أحد أنصاره على المصورين بالضرب حتى تدخلت الأجهزة لفض تلك الاشتباكات، فى حين وقعت اشتباكات أخرى بين أنصار سرور وعدد من المتجمعين من المعارضين للنظام السابق.


بدأت التحقيقات أمام المستشار حامد راشد مع محمد عودة والذى واجهه بتهم التحريض بطريق الاتفاق والمساعدة بالاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير يومى 2 و3 فبراير الماضى، بأن قام بتجميع البلطجية والدفع بهم عن طريق شبرا الخيمة إلى ميدان التحرير والتعدى على المتظاهرين ضد الأوضاع الاقتصادية والسياسية فى البلاد، مما تسبب فى قتل وإصابة عدد منهم، إلا أن عودة نفى تلك الاتهامات وطالب بسماع أقوال شهود النفى ومقدم الشكوى ضده لبيان براءته.


من جانبه استجوب قاضى التحقيقات الدكتور أحمد فتحى سرور للمرة الخامسة على التوالى ومواجهته بالاتهامات حول قيامه بتحريض البلطجية بالاعتداء على المتظاهرين وقدم طارق سرور وعبد الرؤوف المهدى محامى سرور عدة حوافظ ومستندات تؤكد عدم اشتراكه فى الاعتداء على المتظاهرين.


وفى نهاية التحقيقات تم استدعاء وائل أبو الليل من الاستراحة وتمت مواجهته بتقرير لجنة تقصى الحقائق حول اشتراكه بالتحريض على قتل المتظاهرين.

«مصر للطيران» تستأنف الرحلات إلى العراق منتصف يوليو


الناقلة ستسير أربع رحلات أسبوعياً
 
قال مسؤول كبير الأحد 12-6-2011، إن شركة مصر للطيران ستستأنف تسيير رحلات إلى العراق في منتصف يوليو/تموز بعد توقف في أعقاب الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وقال حسين مسعود رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران إن الناقلة الوطنية التي تعد من أكبر شركات الطيران في افريقيا ستسير أربع رحلات أسبوعية إلى بغداد وثلاث رحلات إلى أربيل في شمال العراق اعتبارا من 20 يوليو 2011.


وقال إن الرحلات المتجهة إلى العاصمة العراقية ستكون أيام الاثنين والأربعاء والخميس والسبت على متن طائرة ايرباص ايه 320 ذات الـ145 مقعدا.


وقال مسعود في تصريح خاص لـ"لعربية نت" إن رحلات "مصر طيران" من القاهرة إلى بغداد قبل عام 1990 كانت من أكبر وأكثر الخطوط بمصر للطيران من ناحية التشغيل والجدوى الاقتصادية والاستثمارية، وذلك لأن العراق خلال هذه الفترة كانت تمثل سوقًا خصبة أمام الشركات المصرية للاستثمار وتخلق فرص عمل جديدة للمصريين، .


وأوضح أن الشركة أرسلت وفدًا لدراسة الحالة التشغيلية في العراق وبحث إمكانية الاستفادة من خط الطيران هذا ولرؤية أماكن وإقامة الشركة ومبعوثيها إلى العراق، ودراسة الحالة الأمنية هناك, مؤكدا أن خط الطيران هذا كان مقررًا تشغيله في أبريل الماضي ولكن الظروف التي مرت بها مصر أدت إلى تأجيل تشغيله لمدة 3 أشهر.

وكان بيان صادر عن شركة مصر للطيران ـ اليوم الأحد ـ قد أكد أن الشركة قررت تشغيل سبع رحلات أسبوعيا إلى العراق؛ بواقع أربع رحلات أسبوعيا إلى بغداد أيام السبت والإثنين والأربعاء والخميس، وثلاث رحلات أسبوعيا إلى أربيل أيام الإثنين والأربعاء والخميس.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح مسعود أن الشركة ستقوم بتشغيل رحلات جديدة إلى مدينة أبها السعودية بواقع 3 رحلات أسبوعيا، مشيرا إلى أنه بهذا الخط الجديد ستصل رحلات مصر للطيران إلى 98 رحلة أسبوعية في خمسة مطارات سعودية هي جدة والمدينة المنورة والرياض والدمام، بالإضافة إلى مدينة أبها، حيث تُسيِّر مصر للطيران من مطاري القاهرة والإسكندرية 42 رحلة أسبوعية إلى جدة و26 رحلة إلى الرياض و17 رحلة إلى الدمام و10 رحلات أسبوعياً إلى المدينة المنورة.

خطوط إستراتيجية

من جانبه أوضح د. حمدي عبدالعظيم، الخبير الاقتصادي وعميد أكاديمية السادات الأسبق، أنه يلزم على الدولة دعم هذه الخطوط؛ لأنها السلاح الأهم في دعم الجهود الدبلوماسية التي تبذلها مصر, مضيفا أن فتح خط طيران مع العراق بعد الاتفاق مع الجانب العراقي على رجوع الحوالات الصفراء يدلل على عودة العلاقات الثنائية بين البلدين، وبالتالي قد تشهد العلاقات انفتاحًا اقتصاديًا وخاصة أن العراق ومصر بهما مميزات اقتصادية كبرى.

وأشار عبدالعظيم إلى أن تلك الخطوط الإستراتيجية لا يمكن بأي حال من الأحوال تقييم جدواها بمعيار المكسب والخسارة، منوهاً بأنها تعتبر خطوطاً إستراتيجية وأداة من أدوات السياسة المصرية الخارجية، مشيراً إلى أن شركة مصر للطيران ليست شركة خاصة تهدف إلى الربح بل شركة منوطًا بها المشاركة في دعم السياسة العامة للدولة والتخديم على مصالحها وأمنها.
المصدر: alarabiya

لاجارد: زرت مصر لأنها حليف وصديق لفرنسا

كريستين لاجارد وزير الاقتصاد والصناعة والمالية الفرنسية

قالت كريستين لاجارد وزير الاقتصاد والصناعة والمالية الفرنسية والمرشحة لرئاسة صندوق النقد الدولى إن صندوق النقد الدولى ليس ملكية لدولة بعينها ولكن ملكية الدول الأعضاء بأكلمها، وإذا تم ترشيحى للمنصب سأعمل جاهدة لخدمة الدول الأعضاء من حيث تنوعها ونموها الاقتصادى على مستوى العالم.

أضافت لاجارد خلال مؤتمر صحفى فى القاهرة خلال زيارتها لمصر قائلة " إن ترشيحى يتيح لى أن العب دور محورى فى مجال الاقتصاد العالمى ويتعين على أن استمر فى عملية الإصلاح التى بدأت بالفعل وفقا لمبدأ العالمية والتنوع وشرعية المؤسسة، ووفقا لمبادئ المؤسسة لست أنا المرشحة الوحيدة لأوروبا ولكنى مرشحة وفقا لمبدأ التوافق الأوروبى.

وأكدت لاجارد قائلة "إنه من المهم أن أزور مصر خلال حملتى للترشح لرئاسة صندوق النقد الدولى، لأن مصر تعد دولة ذات مؤشر اقتصادى متغير وخاصة فى مرحلة التحول الحالية، وتعد مصر حليفة وصديقة لفرنسا.

وتابعت لاجارد "يسعدنى دوما زيارة مصر ولاسيما القاهرة، وجاءت زيارتى خلال حملتى لمنصب مدير صندوق النقد الدولى، وقد التقيت بوزيرة التعاون الدولى الدكتورة فايزة أبو النجا التى أعتبرها صديقة قديمة لى، والتقيت أيضا وزير المالية الدكتور سمير رضوان والدكتور نبيل العربى وزير الخارجية".

وأكدت لاجارد "أن زيارتها تهدف بصفة خاصة لتقديم ترشيحى للمنصب، وليس لى أى أهداف خاصة غير معلنة لها علاقة بالاقتصاد المصرى"، قائلة إن لقائى مع الدكتور سمير رضوان سمح لى بدراسة الموقف الاقتصادى لمصر وهو أمر يهمنى بالطبع، وقد انبهرت كثيرا بالسيطرة على الميزانية وما يتم من عمل حاليا لزيادة القيم فى السوق المصرية.

وبالنسبة لمؤسسات مثل (البنك الدولى وصندوق النقد الدولى)، هناك تطور ضرورى ومرحب به فى صندوق النقد الدولى، وهو تجاوز عملية الاستقرار على مستوى الاقتصاد الكلى، فالصندوق يأخذ فى الاعتبار التفاصيل وإيجاد فرص العمل والوضع الاجتماعى، ويتم الأخذ فى الاعتبار الدول الفقيرة والمعدمة، واعتقد أن هذا التطور ضرورى لتحسين تدخل صندوق النقد فى دول العالم.


وعن موقفها من إعادة هيكلة الديون الخاصة بمصر قالت لاجارد " لكل شىء وقت معين، هناك دول أوضحت بالفعل عن دعمها وهناك دول لم تعلن بعد عن دعمها لأى من المرشحين، ولكن فى هذه المنطقة على سبيل المثال يشرفنى أننى تلقيت دعم من البحرين بالإضافة إلى أن هناك دول أخرى أعربت عن دعمها لترشيحى، وموقف الدول بالكامل سنعرفه فيما بعد، ولكن الهدف الأساسى الذى أهدف إليه هو إحداث نوع من الاستقرار.

أضافت لاجارد حول مصر أنه فى باريس كانت هناك مشاعر حفاوة بالغة منذ بداية ثورة 25 يناير، مؤكدة أن السمة الحقيقية للموقف الاقتصادى تتمثل فى كافة الصداقات وكاف الاتفاقيات لدعم الاقتصاد بالمنطقة، ولذلك فقد حرص الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى فى جميع بنوك الاستثمار وغيرها فى قمة الثمانية الكبار للتأكيد على دعم الاقتصاد المصرى، وقد تم إعلان الكثير من الالتزامات لمصر وتونس من قبل، والآن يبقى التنفيذ، التنفيذ، التنفيذ"لتحسين الاقتصاد وإيجاد فرص عمل وتحسين معيشة الناس، وقد خصصت فرنسا 650 مليون يورو خلال السنوات القادمة لتنمية الوضع الاقتصادى بالمنطقة

وأشارت لاجارد أنها لها ملاحظة بالنسبة للاقتصاد المصرى، فمنذ عام 2000 بدأ الاقتصاد فى النمو، قائلة " أعتقد أنه فى القريب العاجل ستعود مصر لتحقيق ذات نسب النمو، وبالنسبة لأعوام التسعينيات فقد اعترف صندوق النقد الدولى، أنه تم ارتكاب أخطاء، وبالنسبة للمستقبل يجب أن نتعلم من هذه الأخطاء وآلا نكررها وذلك من خلال تطبيق مبدأ التعدية فيما يتعلق بالتقسيم الجغرافى للعاملين فى صندوق النقد الدولى.

وقالت لاجارد "أحد أولويات الصندوق ، هو تكريس التنمية فى منطقة شمال إفريقيا لتطبيق مبدأ التعددية الذى أشرت إليه وهذا يعنى أن نأخذ فى الاعتبار الخصوصيات والسمات التى تمر بها كل دولة، وأنا مؤمنة جدا بأن التعددية يمكنها أن تخدم الجميع، وهناك ضرورة ثانية فى هذه المنطقة يجب أن يكون هناك سرعة فى التطبيق فالوقت له ثمنه بل ثمن كبير.
المصدر: اليوم السابع 

القبض على المتهم الهارب في تفجيرات الحسين داخل منزله

تمكن ضباط قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع مديرية أمن بني سويف من إلقاء القبض على أحد المتهمين في قضية تفجير المشهد الحسيني، التي وقعت في 22 فبراير 2009، وأسفرت عن مقتل سائحة ألمانية وإصابة 23 آخرين.
تم القبض على المتهم داخل مسكنه في محافظة بني سويف، بعد أن وردت معلومات تؤكد وجوده بمنزله ، بشكل مؤقت ، وأنه يعد العدة للانتقال إلى مكان آخر.
كان اللواء حامد عبد الله، رئيس قطاع الأمن الوطني، قد طلب سرعة القبض على المتهم لتقديمه للمحاكمة، وتم إعداد خطة أمنية بالتنسيق مع مديرية أمن بني سويف، وتمكن الضباط من القبض عليه وتم إحالته للنيابة العامة التي تولت التحقيقات.
وردت معلومات للجهاز تؤكد تسلل المتهم خالد محمود أحمد مصطفى أبو الخير إلى مصر عبر أنفاق رفح، وأنه استقر داخل مسكن أسرته في محافظة بني سويف، وأنه في طريقه إلى مغادرة مصر.
تم القبض على المتهم داخل مسكنه بعد الحصول على إذن من النيابة العامة.
خالد متهم على ذمة القضية رقم 528 لسنة 2007 حصر أمن دولة عليا طوارئ، والقضية 230 لسنة 2009 حصر أمن الدولة عليا تفجير المشهد الحسيني.
المصدر: egynews

اللجنة المركزية لـ"فتح" تقرر حرمان دحلان من العضوية الدائمة في الحركة


كشفت مصادر في اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، لـ"العربية.نت"، أن الاجتماع الذي عقد في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله بعيداً عن وسائل الإعلام، أمس السبت 11-6-2011، اتخذ قراراً بفصل عضو اللجنة محمد دحلان من عضوية الحركة بالكامل، وليس من لجنتها المركزية فقط, وتم تحويل ملفه وبعض من مساعديه للقضاء الفلسطيني للنظر في اتهامات جنائية وتجاوزات مالية وقضايا خطيرة أخرى وجهتها لجنة التحقيق الخاصة إلى دحلان.

وأكد عضو في مركزية حركة فتح, رفض الكشف عن اسمه, لـ"العربية.نت" أن قرار فصل دحلان من عضوية حركة فتح وتحويل ملفه للقضاء أصبح نافذاً، ولن يتم طرحه على المجلس الثوري للتصويت عليه كما كانت التوقعات, حيث تنص اللوائح التنظيمية للحركة أن اللجنة المركزية تمتلك صلاحية فصل الأعضاء, مع ضرورة إعلام المجلس الثوري بذلك وليس استشارته.


وقد بين ذات المصدر أن القرار اتخذ بالإجماع, وأن أي من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح لم يعترضوا على قرار فصل دحلان, حيث صوت 13 عضواً مع قرار الفصل والمحاكمة, فيما امتنع 6 آخرون عن التصويت, ولم يصوتوا لا مع ولا ضد.


وأفاد عضو في اللجنة المركزية للحركة عقب الاجتماع، فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن القرار بشأن محمد دحلان وعضويته في حركة فتح ليس واضحاً بعد ولا نهائياً، متحدثاً عن "خطوة أخرى يجب اتخاذها من الناحية القانونية قبل أن تتضح الإجراءات".


أما عضو لجنة التحقيق التي شكلها رئيس الحركة (الرئيس الفلسطيني) لبحث ما وصف بتجاوزات القيادي في حركة فتح محمد دحلان، فقد أكد لـ"العربية.نت"، أن اللجنة أنهت تحقيقها، وقدمت تقريراً كاملاً ومفصلاً عن ملف محمد دحلان إلى اللجنة المركزية، التي ستقرر طريقة التعامل مع هذه المسألة.


ووفق أنظمة اللجنة المركزية، سيتعين على لجنة التحقيق ختم استنتاجاتها بعد لقاء الطرفين المتنازعين فيها، وهما في هذه الحالة رئيس حركة فتح محمود عباس وعضو اللجنة محمد دحلان.


إلا أن دحلان نفى لـ"العربية.نت" أن تكون لجنة التحقيق قد اجتمعت معه مؤخراً، موضحاً أن اللقاءات كانت في رام الله، إلى أن أبلغته اللجنة بإنهاء تحقيقاتها، وأنها مؤخراً طلبت منه الاجتماع لإجمال التحقيق ولكن الأمر لم يتم.


وكان دحلان، وهو مفوض الإعلام السابق لحركة فتح، بعث برسالة موجهة إلى أمين سر اللجنة المركزية أبو ماهر غنيم نهاية أبريل/نيسان الماضي، ونشرها مؤخراً، هاجم فيها الرئيس محمود عباس بشكل شخصي، وقيادات أخرى لم يذكرها، وحمّلهم فيها المسؤولية عن إخفاقات كثيرة وقعت فيها الحركة، إضافة لتجاوزات إدارية ومالية، تخص أموال فتح واستثماراتها.


كما بث دحلان تسجيلاً مرئياً، على مواقع إلكترونية، اتهم فيها خصومه بـ"محاولة إقصائه عن حركة فتح وتدبير مكائد له، وعباس بإعدامه سياسياً وملاحقة أنصاره وإغلاق أدواته الإعلامية".


وكان الرئيس الفلسطيني أمر بتشكيل لجنة تحقيق في قضية محمد دحلان في نوفمبر/تشرين الثاني من العام المنصرم، حيث جرى تجميد عضوية الأخير في مركزية فتح، وخضع للتحقيق بشأن ما قيل إنها تجاوزات أمنية وتنظيمية، والقذف ضد نجلي الرئيس عباس.

المصدر: alarabiya

اخلاء سبيل متعب بعد الاستماع لأقواله في النيابة


أخلت نيابة قسم الجيزة سبيل عماد متعب مهاجم الأهلي بعد الاستماع لأقواله في واقعة اتهامه بالاعتداء على سائق سيارة ميكروباص منذ أيام، فيما تقرر استدعاء زوجته يارا نعوم.
وعلم FilGoal.com أن متعب توجه بصحبة اثنين من محاميه للرد على الاتهامات التي نفاها اللاعب في وقت سابق.
وأمرت النيابة بعدها بإخلاء سبيل المهاجم الدولي بضمان بطاقته إلى حين التحقيق في أقواله، قبل أن تعلن استدعاء يارا للاستماع لأقوالها.
وتعود الواقعة إلى قيام سائق ميكروباص ويعمل كهربائي بتحرير محضر ضد متعب يتهمه فيه بالاعتداء عليه وإطلاق الرصاص في الهواء.
وكان متعب قد رد عبر وسائل الإعلام بأنه لم يكن متواجدا في مكان الحادث بالدقي وقتها، لكنه أقر بأن هذا المكان تقيم فيه زوجته وأسرتها.
المصدر: filgoal

مصدر يمنى مسئول: الرئيس صالح بصحة جيدة

الرئيس على عبد الله صالح

نفى مصدر مسئول فى رئاسة الجمهورية اليمنية صحة أنباء تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول صحة الرئيس على عبد الله صالح ، مؤكدا أنه فى تحسن مستمر وصحة جيدة.

وقال المصدر فى بيان صحفى له الليلة الماضية، إن الرئيس صالح التقى أمس السبت مع الدكتور عبد الكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان اليمنى فى الجناح الملكى المخصص له بمستشفى القوات المسلحة السعودية بالرياض.


وأضاف أن راصع أوضح أن الرئيس صالح يقضى بعض الوقت للاستراحة بعد العملية الجراحية الناجحة التى أجريت له.


من جهة ثانية نفى مسئول بمكتب رئيس مجلس الوزراء اليمنى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول صحة الدكتور على محمد مجور رئيس الوزراء، وأكد أن الحالة الصحية لرئيس الوزراء فى تحسن مستمر فى ظل الرعاية الطبية المتميزة التى يحظى بها من قبل الفريق الطبى بالمملكة العربية السعودية.


وقال المصدر إن تلك الأخبار الكاذبة تأتى فى إطار الحملة الإعلامية والنفسية التى دأبت عليها بعض الوسائل والقنوات الإعلامية ضد اليمن وقيادته السياسة والوطنية.


فى نفس السياق نفى مصدر مسئول بمكتب رئيس مجلس الشورى صحة الأنباء التى تناقلتها بعض وسائل الإعلام بشأن صحة رئيس المجلس عبد العزيز عبد الغنى ، موضحا أن صحته تتحسن بشكل مستمر ، وأن التدخل الذى يباشره الفريق الطبى المعالج له بالسعودية يحقق نجاحات جيدة.


واستنكر المصدر ما وصفه بالتسريبات المضللة التى تقوم بها بعض وسائل الإعلام، فى استهداف مقصود لليمن وقياداته، مقللا فى الوقت نفسه من تأثير هذه التسريبات على الحقيقة التى وصفها بالساطعة.


من جهة أخرى ، ذكرت قناة الجزيرة الفضائية صباح اليوم أن اشتباكات تدور حاليا بين قوات موالية للرئيس على عبد الله صالح ومسلحين منضمين للثورة فى مدينة تعز.
المصدر: اليوم السابع 

فتح تقرر طرد دحلان من الحركة وتحويله للنائب العام


قررت اللجنة المركزية لحركة فتح طرد عضو لجنتها المركزية محمد دحلان من الحركة وتحويله إلى النائب العام بتهمة "الفساد المالى وقضايا قتل"، حسبما ذكر عضو فى اللجنة لوكالة فرانس برس.

وقال العضو فى اللجنة الذى طلب عدم كشف هويته إن "اللجنة المركزية للحركة قررت طرد عضو لجنتها المركزية محمد دحلان من الحركة وإحالة ملفه إلى القضاء بتهم فساد مالى وتهم قتل".


وأضاف أن اللجنة اتخذت قرارها بتأييد 13 عضوا وبدون أى معارضة، بينما امتنع ستة أعضاء عن التصويت.


وأوضح أن اللجنة "قررت أيضا إحالة ملف دحلان للقضاء فى القضايا المالية والجنائية التى وردت فى تقرير لجنة التحقيق التى باشرت عملها فى قضية دحلان منذ عدة أشهر".


وتابع أن مركزية فتح اتخذت قراريها بعدما "قدمت اللجنة التى شكلت للتحقيق مع دحلان تقريرها وتوصياتها للجنة المركزية".


وكانت اللجنة المركزية لفتح قررت فى ديسمبر الماضى تجميد عضوية دحلان بعد اتهامه بـ"التحريض" على الرئيس محمود عباس والعمل ضده داخل مؤسسات الحركة حتى "انتهاء لجنة تحقيق من أعمالها".


وقررت اللجنة حينذاك أيضا "وقف إشرافه (دحلان) على مفوضية الثقافة والإعلام بحركة فتح".


وتضم لجنة التحقيق التى يترأسها أمين سر اللجنة المركزية محمد غنيم (أبو ماهر)، أعضاء المركزية عثمان أبو غربية وعزام الأحمد وصخر بسيسو.


وأوضح المصدر نفسه أن قرار المركزية "يحتاج إلى مصادقة ثلثى أعضاء المجلس الثورى للحركة الذى سيدعى إلى جلسة خاصة للموضوع حسب النظام الداخلى للحركة ليصبح القرار نافذا".


وأضاف أن اللجنة المركزية "قررت أيضا تخويل لجنة التحقيق بمواصلة التحقيقات مع شخصيات لها علاقة بملف دحلان"، مؤكدا أن "دائرة التحقيق ستتسع لتطال شخصيات أخرى".


وكان دحلان (49 عاما) انتخب عضوا فى مركزية فتح فى مؤتمرها العام السادس الذى عقد فى أغسطس عام 2009 فى بيت لحم، وكان يشغل منصب مفوض الإعلام والثقافة فيها.


وقد شغل منصب مستشار الأمن القومى للرئيس عباس قبل سيطرة حركة حماس على قطاع غزة فى 2007، وقدم استقالته مباشرة بعد ذلك.


وهو يعتبر العدو اللدود لحماس التى تتهمه بقيادة ما تسميه "تيارا خيانيا" داخل فتح. 
المصدر: اليوم السابع 

نجوم الوطن العربى يتطوعون بأجورهم "من أجل مصر"


أعلن عدد كبير من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى عن مشاركتهم فى أكبر مهرجان غنائى، يقام فى مصر خلال الفترة 21-24 يوليو القادم، والذى يحتضن فعالياته استاد القاهرة الدولى، ويحمل اسم "من أجل مصر"، ويعد أول مهرجان غنائى يقام بعد ثورة 25 يناير؛ وبمجرد تلقيهم دعوة المشاركة فى المهرجان سارع النجوم بالموافقة متبرعين بأجورهم بالكامل من أجل المساهمة بفعالية فى النهوض بقطاع السياحة فى مصر.

ومن أبرز النجوم المشاركين إلى الآن صابر الرباعى وسميرة سعيد وشيرين عبد الوهاب ونانسى عجرم وخالد سليم وبهاء سلطان وديانا كرازون وأمينة ورضا العبد الله ونوال الزغبى وسومة ودياب وهشام عباس ورامى صبرى ومى سليم وسعد رمضان وأمل حجازى ودينا حايك.


ومن الإعلاميين والفنانين حتى الآن عمرو رمزى والسيدة نضال الأحمدية ولاميتا فرنجية من لبنان وإنجى على ودينا فؤاد، وجار توقيع العقود مع باقى النجوم.


الغريب أن هناك عدداً من نجوم الغناء الشباب أبدوا رغبة قوية فى المشاركة متطوعين بأجورهم أيضا، حيث إن جميع المشاركين فى المهرجان تطوعوا بأجورهم، إلا أن بعض شركات الإنتاج تمارس ضغوطا على بعض النجوم الشباب لكى يحصلوا على أجور من المهرجان الخيرى مهددة بمنعهم من المشاركة فى حال عدم حصولهم على أجور.


المهرجان يقام برعاية وزارة السياحة وشركة مصر للطيران ووزارة التضامن الاجتماعى، والتى من خلالها سيتم توزيع عائد المهرجان على جمعية رسالة ودار الأورمان للأيتام وأسر شهداء ثورة ٢٥يناير، والمهرجان تنظمه شركات كاستنج تالنتس أنور المصرى ورود بروداكشن وسينو بسيس من لبنان.
المصدر: اليوم السابع

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف