اخر ما كتب

الأربعاء، 8 يونيو 2011

مولن: القذافي عليه الرحيل وموقف الجيش المصري من الثورة «يحتذى» به

رئيس هيئة الاركان الامريكية مايكل مولن

القاهرة: أشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مايكل مولن، يوم الأربعاء، بموقف الجيش المصري وانحيازه للشعب خلال ثورة 25 يناير التي أطاحت بالنظام المصري بقيادة الرئيس السابق مبارك من الحكم.
ووصف مولن دور القوات المسلحة التي لعبته خلال الثورة بأنه «مثالاً يحتذى به» في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف – خلال مائدة مستديرة مع المحررين الدبلوماسيين عقب اجتماعه بالمشير محمد حسين طنطاوي - إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة اتخذ قراره الصحيح بالوقوف بجانب الشعب المصري وعدم إطلاق النار عليه.
وأكد مولن أن الحكومة الأمريكية والولايات المتحدة كقوة عسكرية تؤيد الانتقال الذي يقوده الشعب المصري نحو الديمقراطية، مشدداً في الوقت ذاته على التزام بلاده بدعم مصر.
وحول فتح معبر رفح أمام الفلسطينيين، مايكل مولن، اليوم الأربعاء، القرار بأنه يخضع للشأن الداخلي المصري، وليس للولايات المتحدة أن تتدخل فيه، قائلا: "لا يمكن لي التكهن بالآثار السلبية لذلك".
وعلى صعيد آخر، قال مولن: "العقيد الليبي معمر القذافي يجب أن يرحل"، ولكنه اعتبر أن من الصعب تحديد موعد لذلك.
وأضاف: "كل ما أراه يشير إلى الرغبة في مواصلة تصعيد الضغط لإرغام القذافي على الرحيل".
وكان مولن والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا قد التقوا يوم الأربعاء بقائد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي، ونائبه الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة.
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين وتبادل الخبرات من خلال التدريبات المشتركة بين الجانبين إضافة إلى تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية ، وسبل تعزيز التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات واهتمام الولايات المتحدة ودول الغرب بالربيع العربي.
المصدر: المحيط

ليست هناك تعليقات:

Comment here

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف