اخر ما كتب

الأربعاء، 8 يونيو 2011

استقالة أكثر من 700 طبيب فى "الضفة الغربية"


أعلن نقيب الأطباء الفلسطينيين جواد عواد اليوم أن أكثر من 700 طبيب، استقالوا من عملهم فى وزارة الصحة الفلسطينية وسلموه استقالاتهم احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم.

وقال عواد "إن الحكومة لجأت إلى القضاء الذى اتخذ قرارا بوقف الإضراب ومعاقبة كل من يخالف القرار"، مضيفا "قرر الأطباء بعد هذا القرار تقديم استقالات جماعية ونحن رغم احترامنا للقضاء نؤكد أننا مع الأطباء ومطالبهم ولن نتراجع عن خطواتنا الاحتجاجية حتى يتم تلبية مطالبنا المشروعة".


ورفع المحتجون لافتات تندد بعدم استجابة الحكومة لمطالبهم وخاصة إقالة وزير الصحة الفلسطينى فتحى أبو مغلى بسبب ما أسموه "اهانة الأطباء وتقصيره ورفضه الحوار رغم أن الإضراب مستمر منذ 60 يوما".


من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة فى حكومة حماس "حالة الطوارئ" بسبب النقص فى الأدوية والمستهلكات الطبية، متهمة رئيس الوزراء الفلسطينى سلام فياض ب"ابتزاز" غزة لتحقيق أهداف سياسية.


وقال وزير الصحة المقال باسم نعيم "لقد وصل عدد الأدوية والمستهلكات التى نفدت إلى 178 صنفا من الأدوية و190 صنفا من المهمات الطبية، ونتيجة لتفاقم هذه الأزمة فان وزارة الصحة قررت الإعلان عن حالة طوارئ تمس الأدوية والمستهلكات الطبية يمكن أن تؤدى انهيار الوضع الصحى".
المصدر: اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

Comment here

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف