اخر ما كتب

الجمعة، 17 يونيو 2011

تنظيم الاتصالات يوافق على تفعيل تحويل الأموال عبر المحمول

 حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر

شيماء شلبى - 
قالت شركة فودافون مصر، إنها حصلت على موافقة كتابية من جهاز تنظيم الاتصالات لتقديم خدمة تحويل الأموال عبر المحمول، منذ يومين.

وتبعا لحاتم دويدار الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، فإن شركات المحمول حصلت بشكل نهائى على موافقة كتابية ــ مرهونة باستقرار الأحوال الأمنية فى مصر ــ من تنظيم الاتصالات لتطبيق خدمات نقل الأموال عبر الموبايل».

وقد تم تأجيل تطبيق الخدمة التى وافق البنك المركزى على تقديمها من خلال شركات المحمول بمشاركة بعض البنوك، فى منتصف العام الماضى، بسبب ما ارجعته وزارة الاتصالات إلى «وضع آليات وضوابط تأمين الشبكات والعمليات الخاصة بالخدمة بالتعاون مع البنك المركزى».

وبحسب دويدار فإنه من المنتظر تفعيل الخدمة خلال الشهرين المقبلين و«سيتم العمل بها أوائل الصيف الحالى، ونأمل أن تساعدنا الكثافة السكانية بمصر، فى انتشارها».

وتشترط ضوابط تقديم خدمة تحويل الأموال عبر المحمول، لا يتجاوز الحد الأقصى للتحويل فى اليوم 5000 جنيه، ولا تشترط أن يكون لدى المستخدمين أية حسابات بنكية. وفى سياق متصل أعلنت عن بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الزراعة واستصلاح الزراعة لتقديم خدمة الإرشاد الزراعى عبر المحمول واطلاق مركز التمييز للإرشاد الزراعى باستثمارات تبلغ 15 مليون جنيه،
وقال دويدار «إن القطاع الزراعى يعد من أهم القطاعات الاقتصادية التى يمكن أن تلعب دورا مهما لدفع الاقتصاد، خاصة أن مصر تمتلك رقعة زراعية شاسعة يمكن أن تضعها فى مقدمة الدول الزراعية بالعالم لو تم استغلالها بالشكل الأمثل».

وأوضح دويدار «أن فودافون اعترضت لدى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، على قيام شركة اتصالات مصر، بإلغاء رسوم خدمة الانتقال بنفس الرقم التى تنفذها شركات المحمول الثلاث، وتتيح للمستخدمين الانتقال بين شركات المحمول بنفس أرقام المحمول التى تمتلكها ونفس الكود، مشيرا إلى ان الشركة ــ اتصالات مصر ــ زعمت أنها لم تتلق موافقة الجهاز.

وقال دويدار إن شركة فودافون شهدت على نسبة انتقال إليها من عملاء الشركتين الأخريين.
 المصدر: shorouknews

ليست هناك تعليقات:

Comment here

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف